اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الزناتي يطرح مطالب النقابة والمعلمين وتطلعاته من مجلس النواب

3

قال الأستاذ خلف الزناتى القائم بأعمال نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أنه يأمل فى تحقيق ثورة تشريعية على أيدى أعضاء مجلس النواب بحيث تحول نصوص الدستور إلى قوانين تعبر عن مصالح جموع الشعب ولاسيما المعلمين لتحقيق نهضة تعليمية حقيقية .

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها مساء أمس الثلاثاء فى احتفالية أبناء جمعيات أسوان بعدد من نواب البرلمان بجنوب الصعيد ، بحضور الأستاذ إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة ، والأستاذ محمد عبد الله أمين عام النقابة العامة ، وما يقرب من 20 عضو من أعضاء مجلس النواب، وعدد كبير من أبناء جمعيات أسوان ، ولفيف من القيادات السياسية والتنفيذية والشعبية .

وخلال كلمته، طالب الزناتى ، أعضاء مجلس النواب الحاضرين بتبنى عدد من القضايا الهامة للمعلمين ومنها سرعة مناقشة قانون النقابة فى البرلمان حتى تتمكن النقابة من الوفاء بإلتزاماتها فى العديد من الأمور النقابية أمام المعلمين ، وكذلك العمل فى البرلمان على سرعة تفعيل المادة ” 89 ” من القانون رقم 155 لسنة 2007 .

بالإضافة إلى اختيار القيادات من الشباب دون النظر للأقدمية أو السن والاعتماد فقط على الكفاءة الميدانية مع ضرورة تنفيذ القانون بوجود النقيب فى لجنة التنمية البشرية المختصة بإختيار القيادات التعليمية على جميع المستويات، وكذلك إعادة تكليف خريجى كليات التربية ، وحق المعلم المساعد فى النقل بين المحافظات والأجازات ، وأيضاً مخاطبة المالية ورئاسة الوزراء بسرعة إصدار قرار بإلغاء شروط الأعباء الوظيفية أو التخفيف منها .

إلى جانب توفير الحماية للمدارس من خلال رجال الأمن بعدما تعددت حوادث إهانة المعلم والتعدى عليه من قبل بعض الطلاب وأولياء الأمور، كما طالبهم بضرورة أخذ رأى النقابة فى كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من مناقشات داخل البرلمان بإعتبارها القناة الشرعية الوحيدة الممثلة لجموع معلمى مصر .

وعقب إلقاء كلمته، سلم نقيب المعلمين كل عضو من أعضاء البرلمان الحاضرين نسخة من تلك المطالب والقضايا التى تخص المعلمين

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة