اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة بني سويف تستقبل العام الدراسي الجديد بـ15 برنامجا بكليات الجامعة الأهلية

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، انتهاء الجامعة من كل الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 بجميع كليات الجامعة، حيث تستقبل الجامعة هذا العام 100 ألف طالب بجميع الفرق الدراسية والدراسات العليا، فيما بلغ عدد طلاب الفرقة الأولى أكثر من 16 ألف طالب وطالبة، مع وجود متابعة مستمرة على مدار الساعة تزامنا مع قرب انطلاق العام الجامعي الجديد لاستقبال الطلاب.
كما تم التأكيد على عمداء الكليات بضرورة تخصيص المحاضرات فى الأسبوع الأول بالكليات عن التغيرات المناخية.
وأشاد برؤية القيادة السياسية واهتمام الدولة على استضافة مصر لـ “كوب 27″، مؤكداً أن الجامعة نظمت دورات تدريبية لطلاب الجامعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتنمية الوعي المجتمعي بالتغيرات المناخية وأثر هذه التغيرات على المجتمع المحيط.
وتشمل المحاضرات أيضا التوعية بمبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تهدف إلى تطوير الريف المصري والتخفيف عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا، من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية، ومشاركة طلاب الجامعة في المبادرة لغرس روح الانتماء والولاء.
كما تم التوجيه بضرورة أن تكون المحاضرة عن حرب أكتوبر 1973 بمناسبة الذكري 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة وبطولات الجيش المصري الذي خلد اسمه محفورًا في التاريخ بأحرفٍ من نور، وذلك بهدف غرس الانتماء الوطني لدى الأجيال الجديدة من الشباب وطلاب الجامعة الذين لم يعاصروا تلك الانتصارات.
وأكد رئيس جامعة بني سويف، أن مكتبه مفتوح في أي وقت لجميع طلاب الجامعة للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، وأن الجامعة حريصة على توفير كل أشكال الدعم للطلاب وكل ما يحتاجونه خلال دراستهم داخل الجامعة، لأن الجامعة يقع على عاتقها مسؤولية الطلاب وتنمية مهاراتهم من خلال المشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية مع الحفاظ على مستوى التحصيل الدراسي المطلوب.
وأكد رئيس جامعة بنى سويف، انتظام العمل داخل مقر الجامعة الأهلية، وانتظام العمل لاستقبال العاملين لأولياء الأمور والطلاب للرد على كل الاستفسارات وتقديم جميع أوجه الدعم لهم في سهولة ويسر.
وأشار إلى أن الجامعة الأهلية الجديدة أنهت كل الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، والتي بلغت تكلفتها مليار و946 مليون جنيه، في ظل الدعم والاهتمام الرئاسي الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروعات القومية في قطاع التعليم العالي، والذي كان له أثر كبير في إسراع خطى العمل الجاري.
وشدد على أن الجامعة الأهلية خصصت مقرا لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور لاستقبالهم وتوفير كافة سبل الراحة لهم، وذلك من حرص الجامعة على تقديم كل الدعم للطلاب، والعمل على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التيسير عليهم.
وأشار الدكتور منصور حسن، إلى أن جامعة بني سويف الأهلية تقدم في مرحلة التشغيل الأولى برامج دراسية جديدة بواقع 15 برنامجًا في 11 كلية، وذلك في تخصصات الطب “برنامج الطب والجراحة “، وكلية طب الفم والأسنان “برنامج طب وجراحة الفم والأسنان، وكلية العلاج الطبيعي برنامج “العلاج الطبيعي”، وكلية الهندسة برنامج الطاقة الجديدة والمستدامة وبرنامج التصميم المعماري والعمارة الرقمية، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي برنامج الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وبرنامج هندسة الأمن السيبراني وبرنامج المعلوماتية الطبية، وكلية العلوم برنامج علوم المواد وتكنولوجيا النانو، وكلية الإعلام برنامج الإنتاج التليفزيوني والسينمائي، وكلية التجارة برنامج نظم ومعلومات الأعمال، وكلية الآداب برنامج علم النفس الإكلينيكي وبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات، والتمريض “برنامج التمريض”، وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء “برنامج العلوم التطبيقية للفضاء والملاحة”.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة