اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

شكاوى من حجب بعض نتائج التنسيق المعادلة الأجنبية.. والتعليم العالي: سيتم إعادة الترشيح

اشتكى العشرات من أولياء أمور الطلاب حاملي الشهادات المعادلة الأجنبية، خصوصًا طلاب الدبلومة الأمريكية، من وجود أخطاء بنتيجة التنسيق الخاصة بهم كحجب بعض النتائج أو عدم ترشيح الطلاب لكليات تتناسب مع مجموعهم.
وفي المقابل، أوضح مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي، أنه قد حدث خطأ في عرض البيانات الخاصة بهؤلاء الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني، وتم إصلاح هذا الخطأ فور اكتشافه، وتم إرسال رسالة نصية للطلاب لإعادة طباعة الإخطار المبدئي للترشيح.
وأضاف مكتب التنسيق، أنه فيما يتصل بشكوى الطلاب وأولياء الأمور الخاصة بسحب ملفاتهم من الجامعات الأهلية والخاصة، ورفض بعض الجامعات إعادة ملفاتهم مرة أخرى، فقد تم التوجيه بحق هؤلاء الطلاب في إعادة ملفاتهم إلى ذات الجامعات الخاصة والأهلية، وترشيحهم على ذات الكليات التي كانوا مُرشحين لها.
وفي الوقت نفسه، أعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد، فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، وإتاحة الفرصة لطلاب الشهادات المعادلة المُستنفذين للرغبات، للتقديم مرة أخرى من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg.
وأعلن مكتب التنسيق، إتاحة الفرصة لطلاب الشهادات الفنية المُستنفذين للرغبات للتقديم على موقع التنسيق الإلكتروني، وتستمر فرصة تقليل الاغتراب والتقديم لمُستنفذي الرغبات، حتى السابعة من مساء الجمعة 30 سبتمبر الجاري.
وأكد مكتب التنسيق، أن التحويل بين الكليات الجامعية عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المُنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمُتضمنة ما يلي:
• التحويل المُناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلي للجامعات.• التحويل غير المُناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها وفي حدود النسبة المقررة.• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.• التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط، ولا توجد تحويلات ورقية.• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.• ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات.• تكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب، وأن التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة سيُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة