التعليم العام

انطلاق العام الدراسى الجديد وسط أجواء احتفالية.. رضا حجازى يتفقد سير الدراسة بمدارس دمياط ويوجه القيادات بمتابعة المدارس.. التعليم: انتظام الدراسة فى 60 ألف مدرسة غدا الأحد.. وتسليم الطلاب للكتب

انطلق صباح اليوم السبت العام الدراسى الجديد فى عدة محافظات على مستوى الجمهورية، على أن تنتظم الدراسة غدا الأحد فى جميع المحافظات، بإجمالي 25 مليون طالب وطالبة فى 60 ألف مدرسة، وشهدت الساعات الأولى من بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة، توافد الطلاب على المدارس، فى أجواء مبهجة، فيما التزام بعض الطلاب بتطبيق الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة وتحقيق التباعد.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بترديد النشيد الوطني وتحية العلم وتحقيق الانضباط وتطبيق الغياب الإلكتروني وتسليم الطلاب للكتب المدرسية والالتزام بالزى المدرسي وأيضا تطبيق الإجراءات الاحترازية وتحقيق أجواء هادئة وآمنة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتطبيق اليوم الرياضى بالتبادل بين الصفوف الدراسية لجذب الطلاب للمدارس، مشددة على ضرورة تحقيق الانضباط لما للمدرسة دور مهم فى بناء شخصية الطفل.

 

ويزور الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مدارس دمياط لمتابعة انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس، حيث من المقرر أن يتفقد الوزير سير الدراسة بعدد من مدارس المحافظة للتأكد من انضباط العام الدراسى الجديد والتزام المدارس بالتعليمات، فيما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة تحقيق الانضباط وتطبيق اليوم الرياضى بالتبادل وأيضا تفعيل حصص المشاهدة داخل الفصول وتسليم الكتب الدراسية للطلاب وتحصيل المصروفات الدراسية ودعاة 3 أقساط.

 

وإتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم السبت سداد القسط الأول من مصروفات العام الدراسى الجديد لطلاب المدارس الرسمية، حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مواعيد دفع المصاريف الدراسية للطلاب بواقع 3 أقساط الأول بداية أكتوبر الجارى والثانى بداية يناير المقبل والقسط الأخير أول مارس 2023.

التربية والتعليم ، التقييم فى صفوف النقل، اخبار التعليم ، اخبار مصر، توزيع درجات اختبارات صفوف النقل، انطلاق العام الدراسى الجديد.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن هناك طوارئ بالمديريات والإدارات التعليمية والمدارس لاستقبال الطلاب بالعام الجديد وانتظامهم غدا الأحد، موضحة أنه تم تشكيل غرفة عمليات فى كل إدارة ومديرية بجانب الغرفة المركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة انتظام العام الدراسى الجديد، مشددة على أنه تم توجيه المديريات والإدارات بتذليل العقبات وتوفير مناخ صحى وأمن للطلاب والمعلمين مع تنظيم زيارات اولياء الأمور والطلاب.

 

وأكدت الوزارة، على دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

 

وشددت على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل كافة أفراد المنظومة، وتنظيم حضور الطلاب وخروجهم من المدارس، بشكل أمن  مع ضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير كافة السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، كما وجهت بجذب الطلاب للمدارس لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب، مع إعداد تقرير أسبوعى لكافة الأنشطة التى تمارس في المدرسة مرفق به فيديوهات لقصص النجاح المختلفة للطلاب. 

 

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى