أخبار الجامعات

تعرف على توصيات مؤتمر شباب الباحثين للعلوم الأساسية والهندسية بجامعة جنوب الوادي

اختتمت فعاليات مؤتمر شباب الباحثين السابع للعلوم الأساسية والهندسية كليات “العلوم والهندسة والحاسبات والمعلومات”، بجامعة جنوب الوادي في قنا، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.
وقال الدكتور جمال تاج عبد الجابر، عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر، إن فعاليات المؤتمر تضمنت مناقشة 58 بحثا وست جلسات علمية وخمس محاضرات علمية فنية، حيث ناقش المؤتمر قضايا علمية وهندسية تعتبر أساساً في تنمية المجتمع ورفاهية المواطنين.
وأوضح الدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم ورئيس شرف المؤتمر بأن المؤتمر خرج بعدد من التوصيات تتضمن التوصية باستخدام الترومبوبلاستين كمضادات للبكتريا التي تصيب الجلد، والاهتمام بمزيد من الدراسات على أسماك النيل والإصابات الفيروسية الخاصة بها، واستخدام أكاسيد الزنك الثانوي لتقليل تلوث مياه الصرف الصناعي لمصانع الورق.
وأشار الدكتور علاء صادق، عميد كلية الحاسبات والمعلومات ورئيس شرف المؤتمر، أن توصيات المؤتمر تضمنت أيضا ضرورة التوسيع في استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتحسين كفاءة الطاقة الشمسية باستخدام أنظمة اليتريد المختلفة.
وأكد الدكتور محمود سيد عبد الصادق وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث والدكتور عماد على رؤساء البرنامج الفني بالمؤتمر إلى التوصية كذلك باستعمال تكنولوجيا التحكم في تحقيق الأداء الأمثل لتوربينات الرياح، واستخدام الهوائيات الذكية لخدمة التطبيقات الطبية، والتوصية بالتوسع في استخدام إنترنت الأشياء في التطبيقات الهجينة.
وأوضح الدكتور هاني أحمد عطا الله، والمنسق الفني للمؤتمر، بأن أبحاث المؤتمر كانت في مجال العلوم الأساسية والهندسية من كليتي العلوم والهندسة بالإضافة إلى المشاركة البحثية من كلية الحاسبات والمعلومات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى