أخبار الجامعات

آداب عين شمس تستقبل الطلاب الجدد والقدامى بأداء غنائي تراثي وطني

نظمت كلية الآداب جامعة عين شمس، حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامى بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد 2022-2023 بمدرج غربال.
وحثت الدكتورة حنان كامل، القائم بعمل العميد، الطلاب، على المشاركة في أنشطة اتحاد الطلاب المختلفة: الاجتماعية، الفنية، الرياضية، الثقافية والفنية، العلمية والجوالة، جنبا إلى جنب مع الاهتمام بالدراسة والمحاضرات، حيث إن هذه الأنشطة تستهدف دمج الطلاب في المجتمع وإطلاق طاقاتهم، وصولا إلى تعميق قيم الانتماء للوطن.
كما أشادت بالأداء الغنائي الرائع لفريق كورال الكلية الذى قدم غناء جماعيا وفرديا، وأداء النشيد الوطني وعدد من الأغاني الوطنية والتراثية، ودعت الطلاب إلى حضور فعاليات ندوة بعنوان “التغيرات المناخية.. البصمة الكربونية.. جهود الجامعة للتحول لجامعة خضراء”، التي تحاضر فيها هدى هلال مدير مركز التحول للأخضر بالجامعة، غدا الاثنين، في قاعة مؤتمرات الكلية.
ولفتت إلى أن برنامج الأنشطة الطلابية الذى أعده قطاع شئون التعليم والطلاب زاخر بالمنافسات والمسابقات والندوات، التى تسعى إلى تنمية قدرات الطلاب على التفكير الإبداعى، وتعزز لديهم روح العمل الجماعي.
ومن جانبها، حثت شيرين مظلوم، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث الطلاب، على ضرورة الاطلاع من خلال مكتبة الكلية التي توفر كما هائلا من الدراسات والكتب والرسائل العلمية، وأيضا التفاعل مع خدمة المكتبة الرقمية، واستقاء المعلومات والتنبيهات من مصدرها الرسمي، مثل الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للكلية.
كما أجمع رؤساء الأقسام في كلماتهم، على أن طلاب الكلية لديهم وافر من الحظ لالتحاقهم بالكلية التي تقدم فكرا تعليميا راقيا ومستنيرا، ولما لها من دور بارز في تخريج أجيال من المفكرين والخبراء في التخصصات المختلفة التي تقدمها.
 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى