اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تستضيف حوار الخبراء المصرى الألماني حول مواجهة تغير المناخ

نظمت منذ قليل، جامعة عين شمس بالتعاون مع المكاتب الممثلة للجامعات الألمانية “جامعة برلين الحرة وجامعة برلين التقنية وجامعة ماربورغ”، حوار الخبراء المصري الألماني بعنوان “التحديات والإجراءات لمواجهة تغير المناخ والظروف المائية والمناخية في مصر”.

 

يأتى ذلك في إطار إستعدادات الدولة المصرية لمؤتمر الأطراف “COP 27” واحتفالا بمرور 70 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا.

 

ويجمع هذا الحدث وفود رفيعة المستوى من وزارة التعليم والبحث الألمانية والهيئات الألمانية والمصرية ومجموعة من الخبراء العلميين والباحثين من كلا الدولتين في مجالات مختلفة مثل تغير المناخ، الزراعة،  البيئة، الطقس، الاستشعار عن بعد،  الهندسة البيئية ، والرصد البيئي والشركات الناشئة لعرض ومناقشة التجارب المشتركة وكذلك أفضل الممارسات.

 

ويتضمن الحدث مجموعة من العروض التقديمية ومناقشة ندوية ومجموعة من ورش العمل المتخصصة لإجراء محادثات علمية أعمق ولتعزيز التعاون طويل الأمد عن طريق دراسة القنوات الممكنة للتبادل العلمي لبدء وتعزيز تعاون ناجح بين المؤسسات المشاركة والعلماء.

 

ويشارك الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة السابق، والدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة ووزير الري السابق، والدكتورة نهي سمير عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية. 

 

يذكر أن جامعة عين شمس استقبلت العام الدراسى الجديد، من خلال فاعليات وأنشطة مختلفة صديقة بالبيئة،  ومجموعة من الأنشطة الرياضية من بينها كرة السرعة والبلياردو، إلى جانب الأجنحة المتنوعة التي تم إقامتها بساحة الحرم الرئيسي للجامعة،  وهي جناح الأسر الطلابية الذي يقدم للطلاب الجدد.

 

ومن أبرز نماذج المحاكاة المختلفة التى دشنها الطلاب، نموذج محاكاة “مؤتمر المناخ” بهدف تعريف وتوعية الشباب بالفاعليات التي تستضيفها مصر وترأسها وهي مؤتمر المناخ COP27، إلى جانب تعريف الطلاب  بنموذج محاكاة ” مجلس النواب ” ونموذج محاكاة جامعة الدول العربية، وكذلك اتحاد المتوسط”. 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة