أخبار الجامعات

حياة أخرى بعد الـ60 عاما.. مشروع تخرج بإعلام القاهرة يناقش كيفية الاستفادة من كبار السن

أصدر طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، العدد الأول من مشروع تخرجهم والذي يصدر عن جريدة صوت الجامعة التابعة لكلية الإعلام جامعة القاهرة، ويناقش العدد دور كبار السن في مصر وكيفية الاستفادة من خبراتهم تحت عنوان: “حياة أخرى بعد الستين”.
وناقش العدد قضية كبار السن تحت شعار “الـ٦٠ نقطة ولا فاصلة” ليطرح تساؤلا هل سن الـ60 يعتبر نقطة تنتهي الحياة بعدها أم فاصلة يتم وضعها ونستكمل حياة جديدة مليئة بالخبرات والتجارب.
وتعتبر أبرز الموضوعات التي تناولها العدد هي حوار الطلاب كرستين عوني وأحمد حسن وأميرة جمال مع وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيڤين القباچ، والتي استبشرت بنجاح المشروع، معربة عن سعادتها بمناقشة قضية كبار السن، والعديد من الموضوعات التي ناقشت القضية من جوانب عدة لتطرق إلى المعاشات، وكيفية استغلال طاقاتهم الكامنة والفرق بين تعامل مصر والدول الأخرى مع هذه الفئة.
وشارك في المشروع ١٣ طالبا هم كرستين عوني، وإيمان ياسر، وسها صلاح، وسام عمرو، وندى علاء، وسارة محمود، وسارة عبدالحفيظ، وبدر الدين حسن، وأحمد حسن، ومحمد رأفت، وفاطمة الزهراء أحمد، وأميرة جمال، وحنان الوالي، وذلك تحت إشراف أمل سالم بقسم الصحافة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى