اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

محاضرات تثقيفية بجامعة العريش احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر

احتفلت جامعة العريش بشمال سيناء، بالذكرى 49 لانتصار أكتوبر المجيد، بحضور عدد من الضيوف والخبراء وأسر الشهداء.
وأكد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن ذكرى نصر أكتوبر المجيد هو يوم العزة والكرامة، يوم النصر الذي سيظل خالداً في تاريخ أمتنا يوم البطولات والأمجاد، التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، مشيرا إلى استعادة روح انتصار أكتوبر لتنطلق بمصر نحو تحقيق التنمية الشاملة والعبور بالجمهورية الجديدة التي تحقق حياة كريمة لكل مواطن مصري يعيش على هذه الأرض.
وتم عرض فيديو عن حرب أكتوبر، ومحاضرة بعنوان “الدروس المستفادة من حرب أكتوبر وتداعياتها على استراتيجية التنمية المستدامة 2030″، التي من أهمها أن التكاتف بين الجيش المصري والشعب الذي نجح في بناء بنية تحتية لمصر، وتكاتف المصريين هو من أسباب استعادة الأرض المحتلة.
وقدمت الدكتورة إسراء سالم، مدرس مساعد بكلية الآداب بالجامعة، فقرة شعرية في حب مصر والشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء؛ للحفاظ على أرض الوطن، ثم تم عقد محاضرة بعنوان “أكتوبر حقائق ودروس” عرض من خلالها تفاصيل وأحداث كثيرة عن حرب أكتوبر، وأوضحت أن حرب أكتوبر أثبتت، أن الجيش المصري لا يمكن الاستهانة به، وأنه قادر على كسب جولات وتحرير أرضه.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة