اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

العربي للطفولة يحصل على جائزة التميز التربوي من كلية تربية حلوان

حصل المجلس العربي للطفولة والتنمية على جائزة التميز التربوي في مجال “الطفولة المبكرة والتنمية المجتمعية” من كلية التربية بجامعة حلوان، والتي تعد المرة الأولى التي تمنحها الكلية في هذا المجال، وذلك تقديرا وتثمينا لجهد المجلس في دعم وتنمية قضايا الطفولة العربية على مدى أكثر من 35 عاما.
وقال أمين عام المجلس الدكتور حسن البيلاوي -في تصريح اليوم الأربعاء- إن هذا التكريم جاء اليوم في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الـ20 والدولي الثالث لكلية التربية بجامعة حلوان، بعنوان “مستقبل إعداد المعلم في ضوء متغيرات الثورة الصناعية الرابعة والخامسة”، لافتا إلى أنه تسلم درع التكريم من محمد رضا فوزي مدير إدارة البحوث والتوثيق وتنمية المعرفة بالمجلس.
وأضاف “إننا نحتاج إلى نسق مغاير لإصلاح التعليم، يؤسس لتكامل عضوي بين التربية والتنمية، على أن يكون الإصلاح شاملا ويعتمد على أربعة أبعاد سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية”، مطالبا بضرورة الاهتمام بالبعد الثقافي لأنه السبيل لمواجهة التخلف والفكر الأصولي والارهابي، ولدخول عصر المعرفة والثورة الصناعية، وإحداث التنوير القائم على العقل والعلم والإنسانية والتقدم.
وتبحث فعاليات المؤتمر على مدى يومين عددا من المحاور العلمية والتي تمثلت في قضايا وسياسات إعداد المعلم “التداعيات والمستقبل”، والتنمية المهنية لمعلم المستقبل، وجودة مؤسسات إعداد المعلم ، ومستقبل التعليم والمعلم، واستعراض تجارب محلية ودولية في تطوير التعليم ومعلم المستقبل، وذلك في ضوء الثورة الصناعية الرابعة والخامسة.
حضر افتتاح المؤتمر الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والدكتور سامي هاشم رئيس لجنة التعليم بالبرلمان المصري، والدكتور محمد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى جانب عدد من خبراء وأساتذة التربية والتعليم في عدد من دول العالم.
يذكر أن المؤتمر يعقد تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور السيد إبراهيم محمد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس جامعة حلوان، وبرئاسة الدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية بجامعة حلوان، ومقرر المؤتمر الدكتور خالد مالك وكيل كلية التربية بجامعة حلوان.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة