اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

بالصور.. انطلاق محاكاة مؤتمر المناخ في الجامعة البريطانية بحضور وزيرة بريطانية و60 دولة

تنظم الجامعة البريطانية في مصر، فعاليات “نموذج محاكاة مؤتمر قمة المناخ 2022″، والذي انطلق صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر، ولمدة 3 أيام، في مدينة الشروق.
ورصدت عدسة “الشروق” أجواء مؤتمر محاكاة قمة المناخ بداخل الجامعة، حيث حضره عدد من الشخصيات الهامة، على رأسهم ‎جيليان كيجان، وزيرة المملكة المتحدة لشؤون الكومنولث المعنية بالشؤون الخارجية والتنمية بإفريفيا‎.
وقالت الدكتورة سارة الخشن، أستاذ الاقتصاد المساعد في الجامعة البريطانية، رئيس اللجنة التنسيقية لنموذج محاكاة مؤتمر المناخ، إن نموذج المحاكاة تنظمة الجامعة البريطانية في مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ووزير التعليم العالي والدكتور محمود محيي الدين، رائد قمة المناخ “COP27″، وبحضور الشخصيات الهامة السابق ذكرهم.
وأضافت الخشن في تصريحات خاصة لـ”الشروق” أن مؤتمر المحاكاة سيحضره شخصيات هامة بينها وزير التعليم العالي الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وعدد من السفراء الدوليين وسفراء الاتحاد الأوروبي.
وتابعت أن نموذج المحاكاة سيشارك فيه طلاب كُثر تمت دعوتهم مما يزيد على 50 جامعة، و60 دولة حول العالم بينها دول أفريقيا وأوروبا وأمريكا وبريطانيا، بالإضافة ل70 طالب مصري من مختلف الجامعات المصرية، جميعهم سيدخلون في محاكاة لمؤتمر قمة المناخ عن طريق مناقشة القضايا المتعلقة بالمناخ والخروج بتوصيات سيتم عرضها في مؤتمر المناخ المنعقد نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.
وأشارت الخشن إلى أن الجامعة البريطانية استقبلت الطلاب الوافدين من جميع دول العالم في السكن الجامعي، بمساعدة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وقد تلقوا برنامج تدريبي مكثف في الجامعة منذ شهرين مكنهم من إنتاج أوراقا بحثية حول قضايا المناخ.
ويستمر نموذج محاكاة مؤتمر المناخ في الجامعة البريطانية لمدة 3 أيام، على أن تكون الجلسة الافتتاحية يوم الثلاثاء، ويتم فيها محاكاة افتتاحية مؤتمر المناخ المنتظر، ثم عقد جلسات بين الطلبة لمناقشة المشكلات المتعلقة بالمناخ، وفي اليوم الثاني ستخرج توصيات لعرضها في المؤتمر في شرم الشيخ، ثم تجري فعاليات الجلسة الختامية لنموذج المحاكاة في اليوم الثالث، تسبقها جلسة خاصة مع الدكتور محمود محيي الدين، رائد قمة المناخ “COP27″، عن التحديات المناخية التي تواجه أفريقيا تحديدا.
جدير بالذكر أن مصر تنظم مؤتمر المناخ العالمي “COP27” لعام 2022، على أرض مدينة شرم الشيخ، بحضور شخصيات هامة، في خلال الفترة (6_18 نوفمبر).

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة