اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة طنطا تحقق مراكز متميزة في تصيف التايمز العالمي

أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن حصول الجامعة على مراكز متميزة في تصنيف التايمز العالمي لعام 2023 في عدة مجالات.
وتصدرت الجامعة لأول مرة في مجال “علوم الكمبيوتر” لتحتل المركز (501- 600) عالميا، وتقدمت 200 مركز في مجال “العلوم الفيزيائية” حيث احتلت المركز (501-600) عالميا لعام 2023 بدلا من المركز (601-800 ) لعام 2022، كما حافظت على ترتيبها في مجالي “العلوم الهندسية” في المركز (401 -500 ) ومجال “علوم الحياة” في المركز (501-600 ) عالميا.
وأكد الدكتور محمود ذكي، أن استمرار تصدر الجامعة للمراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية يأتي نتيجة للتعاون المثمر بين إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمنظومة البحث العلمي بما يواكب التكنولوجية العالمية، ودعم قدراتها التنافسية لتجد الجامعة مكانتها المرموقة بين الجامعات العالمية.
ومن جانبه، أضاف الدكتور كمال عكاشة، أن تصنيف التايمز البريطاني يعد من أكثر التصنيفات العالمية التي تتسم بالدقة والمصداقية في تقيم الجامعات على المستوى العالمي وفقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لذلك يأتي النشر الدولي في كبرى المجلات الدولية والمصنفة في قواعد البيانات العالمية والاهتمام بجودة الإنتاج العلمي في مقدمة أولويات الجامعة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة