اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة الإسكندرية: إعداد 9 مشروعات في مجال الاستدامة البيئية للمشاركة في مؤتمر المناخ

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، إعداد ٩ مشروعات في مجال الاستدامة البيئية للمشاركة خلال مؤتمر المناخ COP 27، تتضمن استخدامات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء في صناعة الأسمدة وإنشاء شركة جامعة الإسكندرية لخدمات الطاقة والمياه، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية داخل مصر، وإنشاء مركز جامعة الإسكندرية للاقتصاد الأزرق، ودور مصر كمركز إقليمي للطاقة، وإنشاء مركز جامعة الإسكندرية للتنمية المستدامة، وإنتاج الهيدروجين الأخضر والرمادي.
وتابع قنصوة، أن محتويات الملف، تتضمن تصميم وتصنيع الأتوبيس الكهربائي والسيارة الكهربائية، وإنشاء شركة جامعة الإسكندرية لخدمات الطاقة والمياه، وإنشاء مركز تصنيع المكونات الإلكترونية، وإنشاء مركز جامعة الإسكندرية للتنمية المستدامة.
وأوضح قنصوة، خلال ندوة “التغيرات المناخية والتحول الأخضر” التي عقدت بكلية الطب، أن التغيرات المناخية أصبحت من أهم القضايا التي تؤثر على مسارات التنمية، وأن التحول إلى الصناعة الخضراء هو القاطرة للتنمية المستدامة.
ومن جانبه، شدد الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار الأسبق، على ضرورة تبني نهج شامل ومتكامل يعالج أزمة المناخ في إطار التنمية المستدامة يشمل توفير الاستثمارات في قطاعات المياه والطاقة مما يسهم في مواجهة الفقر وتوفير فرص عمل.
وأكد محيي الدين، على أهمية فكرة توطين التنمية بهدف مشاركة المجتمع، مشيرا إلى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي كأول مبادرة من نوعها وطنية على مستوى المحافظات؛ لاختيار أفضل المشروعات على مستوى محافظات الجمهورية والتي تؤكد مشاركة المجتمع في هذا العمل الكبير لاستضافة قمة المناخ والذي يعد الحدث الأكبر من حيث الحشد والتمثيل على مستوى العالم.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة