اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

مقالات تربوية

حاتم عليوة : ماذا بعد تصريحات الرئيس !!!

حاتم عليوة

بقلم / حاتم عليوة

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي عن وجهة نظره في قانون الخدمة المدنية ، و الذي رفضه مجلس النواب مؤخرا ؛ مؤكدا ان الجهاز الاداري للدولة به 7 ملايين موظف و لا يحتاج الا لمليون واحد فقط.

و هذا الرأي منطقي و يجعلنا نخرج فعليا من الاحصائيات الحكومية فالمعلمين فقط يقتربون من مليون ونصف و بالطبع ليسوا طاقة معطلة او عمالة زائدة ؛ فلا يمكن الاستغناء عنهم و لكن دائما بحاجة لزيادة اعدادهم نظرا للزيادة المستمرة للملتحقين بالتعليم كل عام.

و نتوقع في الايام القادمة ان الحكومة ستجري بعض التعديلات الطفيفة على القانون ، و في النهاية سيمرر و اسرع مما يتوقع معارضوه .

و السؤال الذي يطرح نفسه بقوة اﻵن :

هل قضيتنا قانون الخدمة المدنية ام قانون التعليم ؟ الذي تداعبنا به الحكومة بين الحين و اﻵخر دونما تحرك ايجابي او اية نية جادة لاقراره ، فلابد من توحيد الجهود من كافة قوى المعلمين فقط لسرعة انجاز هذا الحلم و ليصبح حقيقة ملموسة على ارض الواقع بعد سنوات من ورش العمل و اللجان التى تشكلت الواحدة تلو اﻵخرى و مناقشة مواده اكثر من مرة حسب التصريحات منذ تصريحات الدكتور ابو النصر و الرافعي حتى الدكتور الهلالي !!!

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة