اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

فريق كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية يطور روبوت لتنظيف البحار

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، لفوزه بالمركز الثاني في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، فئة الشركات الناشئة، بمشروع روبرت صديق للبيئة، الذي شارك في تنفيذه 15 طالبًا من كلية الهندسة خلال انعقاد قمة مؤتمر المناخ COP27.
وأوضح الطالب سيف الدين أحمد مختار، طالب مشارك في المشروع الفائز، أن فكرة المشروع هي عبارة عن روبوت أو مركبة صديقة للبيئة تتحرك بالكهرباء والطاقة الشمسية بدون استخدام أي نوع من أنواع الانبعاثات وذلك بغية إزالة المخلفات والزيوت من البحار وتجميع إحصائيات مهمة عن مدى تأثر الحياة البحرية بالتغير المناخي مثل الشعب المرجانية والأسماك.
وقال إن الهدف من المركبة هو حماية البيئة من المخلفات، موضحًا أن المستهدف هو تنظيف الموانئ والسواحل الملوثة بأي شكل من المخلفات خاصة البلاستيكية للحفاظ على البيئة والكائنات البحرية، مؤكدًا أن الروبوت قادر على الغوص تحت المياه.
جدير بالذكر أن العديد من الشركات الكبرى تحمست لتبني المشروع خلال قمة مؤتمر المناخ COP27 لتطوير الفكرة والتوسع فيها لخدمة مصر والعالم.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة