اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

افتتاح “دكان الفرحة” للملابس الجديدة لطلاب جامعة بنها ضمن مبادرة صندوق تحيا مصر

افتتح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، وتامر عبد الفتاح المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، معرض مبادرة “دكان الفرحة”، الذى ينظمه صندوق “تحيا مصر”، لرعاية طلبة الجامعات المصرية، لتوفير الملابس الجديدة والشنط والأحذية والإكسسوارات لطلاب الجامعة المستحقين للدعم والرعاية بعد دراسة حالتهم من خلال صندوق التكافل الطلابى بالجامعة، حيث يفتح المعرض أبوابه خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر الجارى.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وشيرين شوقى أمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين ومدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وطلاب الجامعة.

وفى كلمته وجه الدكتور جمال سوسة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على إنشاء وتدشين صندوق “تحيا مصر”، فى الأول من يوليو 2014 تفعيلًا للمبادرة الرئاسية “دعم الاقتصاد المصري”، مشيداً بموقف الرئيس بتنازله عن نصف ما يمتلكه لدعم صندوق تحيا مصر باعتباره القدوة والنموذج الذى يحتذى به.

وأكد رئيس الجامعة، على أهمية مبادرة دعم الاقتصاد المصرى والتى أبرزت العزيمة الوطنية والإرادة الحقيقية لجموع الشعب المصرى العظيم بحتمية العبور بمصرنا الحبيبة إلى آفاق مستقبل واعد يليق بعراقة ماضيها وتضحيات أبنائها، وإيمانًا بأنه واجب علينا جميعًا استنهاض قدراتنا الذاتية كأحد أهم الأدوات لبناء الوطن فى ضوء ما يواجهه من تحديات على كافة المستويات ولاسيما على الصعيد الاقتصادى.

وأشاد رئيس الجامعة، بمبادرة “دكان الفرحة”، كإحدى المبادرات العملاقة التى يتبناها صندوق تحيا مصر، والخاصة بتنظيم معرض للملابس الجديدة داخل الجامعة ضمن مشروعات الدعم الاجتماعى، موجهاً التحية والتقدير لكل من يعمل مجتهدا مخلصا من خلال صندوق تحيا مصر لرفعة شأن وطننا الغالى مصر، وذلك من خلال تفعيل عدد من المبادرات الخاصة بالصندوق أهمها مبادرة “نور حياة، وبالهنا والشفا، وكلنا جنبك، وتنمية الريف المصري”.

وقال الدكتور جمال سوسة، إن الجامعة شاركت فى المبادرات الرئاسية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ومنها مبادرة حياة كريمة، ومبادرة محو الأمية، ومبادرة صنايعية مصر، ومبادرة الأمراض غير السارية، ومبادرة القضاء على فيروس سى، ومبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة صحة المرأة، ومبادرة القضاء على سرطان الثدى، بالإضافة إلى مبادرات الاهتمام بالموهوبين والنوابغ ومبادرة “قادرون باختلاف”، وكذلك تقديم حزمة من الخدمات والمنح للمتفوقين والنوابغ مع الإعفاء من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية بالإضافة إلى العلاج الشامل بالمستشفيات الجامعية.

وخلال كلمته قدم رئيس الجامعة، التهنئة للطلاب الأوائل، وذوى الهمم لتفوقهم، مؤكداً على أن تكريمهم واجب علينا وتقديرا لجهودهم العلمية، كما كرم رئيس الجامعة ومرافقوه الطلاب الأوائل وطلاب ذوى الهمم على مستوى كليات الجامعة.

من جانبه قال المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، أن المعرض يتضمن 20 ألف قطعة ملابس جديدة وإكسسوارات وأحذية، يوفرها الصندوق للطلاب المستهدفين، ضمن أنشطة المرحلة الثالثة من مبادرة دكان الفرحة التى ينظمها الصندوق لرعاية طلاب الجامعات الحكومية المعد لهم دراسة حالة اجتماعية بواسطة كل جامعة، وذلك بالتعاون مع عدد من مستوردى ومصنعى الملابس الجاهزة.

وأضاف، أن تنظيم معرض جامعة بنها يأتى ضمن سلسلة من المعارض التى تجوب محافظات الجمهورية طوال العام الدراسى، وتستهدف توفير 300 ألف قطعة ملابس جديدة لطلاب الجامعات، ليوفر كل معرض فرصة اختيار كل طالب وطالبة 4 قطع مختلفة، بالإضافة إلى قطعة إكسسوار من بين المعروضات بحرية تامة.

وأوضح عبد الفتاح، أن معارض دكان الفرحة تعد أحد أنشطة قوافل الحماية الاجتماعية التى ينظمها الصندوق للأسبوع الثامن على التوالى، لتوفير الدعم الغذائى والكساء للأسر الأولى بالرعاية، فضلا عن تجهيز الفتيات اليتيمات وأصحاب الهمم، بمستلزمات الزواج فى مختلف المناطق الأكثر احتياجا بالجمهورية.

وأشار المدير التنفيذى للصندوق، إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى تمكن الصندوق من توسعة نطاق تنفيذ مبادراته على مستوى الجمهورية فى مجالات الرعاية الصحية، والتنمية العمرانية، والحماية الاجتماعية، وكذا التنمية الاقتصادية للأسر الأولى بالرعاية من خلال عدد من المبادرات والأدوات المرنة لتوفير حياة كريمة للإنسان المصرى.

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة