أخبار الجامعات

انتظام طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بمقر جامعة الإسماعيلية الأهلية

عبر أنفاق ” تحيا مصر” وصولاً إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة، يتوجه طلاب جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية إلى كلياتهم بمقرها الجديد بعد شهر من الدراسة داخل جامعة قناة السويس تعرفوا خلاله على نظام الدراسة بالكليات، وطبيعة العمل بنظام الساعات المعتمدة، جاء ذلك وفق ما صرح به رئيس الجامعة الدكتور ناصر سعيد مندور أثناء حوار تليفزيوني من أمام الحافلات التى تنقل طلاب الجامعة الأهلية  يومياً إلى مقرها الجديد شرق القناة.

توجهت باكراً 5 حافلات يستقلها طلاب كليتي الطب وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، بإشراف ومتابعة الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبتواجد هدى فرج أمين عام الجامعة وشريف فاروق أمين عام الجامعة المساعد.

واستمع رئيس الجامعة إلى آراء الطلاب حول الدراسة بالجامعة الجديدة، مؤكداً أن الصلة وثيقة بين جامعة قناة السويس وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، فجميع إمكانيات الجامعة الأم سواء معامل ، ملاعب ، مكتبات ، مستشفى جامعى … متاحة لطلاب الجامعة الأهلية، لافتاً إلى وجود معامل محاكاه على أعلى مستوى بالجامعة الجديدة، وأن الجانب العملي لدراستهم سيتم  بالمستشفى الجامعي .

كما حرص “مندور” على توجيه الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا الصرح العلمي الكبير، واهتمامه الشديد بمنطقة إقليم القناة وسيناء، مشيراً إلى أن وجود جامعة جديده من أهم مُقومات الإعمار للمناطق الواعدة.

ثم توجه رئيس الجامعة، لمتابعة سير العملية التعليمية داخل المقر الجديد يرافقه الدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية والدكتور أحمد أنور وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب.

وخلال تواجده بالمقر الجديد، أعلن “مندور” أنه تمت  الموافقة على لائحة برنامج جديد هو “إدارة خدمات الرعاية الصحية والمعلوماتية”  ليضاف إلى برامج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية التى تهدف إلى تأهيل كوادر قادرة على التعليم المستمر والعمل الجماعى والمنافسة فى مجالات متعددة ومؤهلة للمساهمة في تقديم رعاية صحية آمنة وذات جودة عالية وتحفيز انتاج بحوث علمية تساهم فى خدمة المجتمع.

ومن جانبها، أفادت الدكتورة نهى كامل أستاذ التحاليل بكلية الطب ومنسق برنامج تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية أن الكلية لديها  79 طالب وطالبة ببرنامج تكنولوجيا المختبرات الطبية واليوم بداية الدراسة لهم داخل مقر جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية موضحه أن مدة الدراسة بالكلية 4 سنوات لافته إلى أن الكلية تتواجد في جامعتين حكوميتين فقط (المنوفية وبنى سويف) وأنها الأولى من نوعها بمنطقة القناة وسيناء، مشيرة إلى أن برنامج المختبرات الطبية يهدف إلى إعداد تكنولوجي صحي بالتحاليل الطبية ويقوم بالتدريس نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كليات الطب والعلوم .

 

 

 

 

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة