اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

طلاب جامعة العلمين في زيارة للمناطق الأثرية والتاريخية بالإسكندرية.. صور

قدم تلفزيون أخبار التعليم في مصر فيديو من جولة طلاب جامعة العلمين ، الذي نظمته الجامعة لطلاب كلية الفنون الجميلة وكلية الهندسة ، لزيارة أهم المعالم السياحية والتاريخية والدينية بمحافظة الإسكندرية، للتعريف بمقومات المحافظة الأثرية.

 

 

وقال الدكتور أحمد رمضان مدير مركز خدمة المجتمع بجامعة العلمين الدولية،  أن الجامعة تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس الجماعة والدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة ، حرصت على تنظيم تلك الرحلة لتعريف الطلاب بمقومات محافظة الإسكندرية عاصمة الثقافة السياحية والأثرية، فهي تمتلك كثيراً من المقومات الأثرية المهمة .

 

 

وأضاف الدكتور أيمن خنفور بجامعة العلمين،  أن محافظة الإسكندرية تتميز بتنوع  الأماكن الأثرية والتاريخية عبر العصور المتعاقبة المتمثلة في الآثار المصرية القديمة منها  الآثار الإسلامية والمسيحية واليهودية واليونانية والرومانية 

 

وأوضح أدهم محمد علي طالب وعضو نادي تراثنا بجامعة العلمين ، لـ ” أخبار التعليم في مصر ”  أن طلاب الجامعة زاروا عددًا من المعالم الأثرية للحضارة المصرية بالمحافظة، شملت تمثال محمد علي و شارع فرنسا مروراً على مسجد تربانة و سوق الميدان والمرور على مسجد ووكالة الشوربجي وشارع السكه الجديده والباب الاخضر، ومباني العثمانية بشارع الخندق أحد مباني العصر الاسلامي ، ودخول كنيسة القديس مرقص .

 

وأشارت المهندسة داليا أسامة  أستاذ مساعد بكلية الفنون بجامعة العلمين، أن طلاب الجامعة استفادوا من خلال جولتهم لمعالم الإسكندرية خاصة طلاب كلية الفنون لمشاهدة التصميم الخاص بتلك المباني ، ومنها كنيسة القديس مرقص ، التي تعتبر تحفة معمارية في أعمال البناء والنحت ومعرفة الفن المعماري القديم .

 

 

وأشار معتز سليمان سكرتير جامعة العلمين،  أن الجامعة سعت إلى إنشاء نادي تراثنا, وتسعى حاليا لضمه رسميا إلى منظمة اليونسكو ومن دورها توثيق معالم محافظة الإسكندرية الأثرية والتراثية خلال دعم الطلاب للاستفادة منها خلال دراستهم في الجامعة .

 

والتقط الطلاب  العديد من الصور التذكارية، معبرين عن سعادتهم بتلك الزيارة ومشاهدة عظمة عراقة المعالم الأثرية التي زاروها.

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة