أخبار الجامعات

رئيس جامعة حلوان: الحصول على اعتماد ضمان الجودة يعزيز قدرات الجامعة

حظيت كلية التكنولوجيا والتعليم بزيارة مثمرة من مركز ضمان الجودة بجامعة حلوان، برعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور إبراهيم لطفى عميد الكلية، وبحضور الدكتور مصطفى الفرماوي كلية الخدمة الاجتماعية مراجع الجودة والدكتورة مها أبو حطب كلية التربية جامعة حلوان مراجعة الجودة، وذلك أثر فعاليات اليوم العالمي للجودة خلال شهر نوفمبر.

 

وأكد الدكتور السيد قنديل على حرص الجامعة على الجودة لتعزيز قدرات الجامعة، حيث تسهم في تيسير متابعة تطبيق نظم ضمان الجودة لتحقيق التميز الأكاديمي والإداري المطلوب، موضحاً أن عملية التطوير تتطلب التواصل المستمر بين كليات وإدارات الجامعة من أجل تحسين مستوى الجودة بالجامعة.

 

من جانبه، رحب  الدكتور إبراهيم لطفى عميد الكلية  بالحضور، مُبديا إعجابه بالدور الرائد لمسئولي الجودة، موضحا أن الكلية أصبحت في نشاط مستمر تحت إشراف  الدكتورة صابرين عبدالله  المساعد بقسم تكنولوجيا الانتاج ومدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، حيث أن فريق العمل متعاون يعملون تحت شعار لابد أن نتقدم ونواكب التغيير.

 

وقد دارت المناقشات حول مدى استيفاء متطلبات الجودة للاعتماد وأوضح  الدكتور مصطفى الفرماوي أن الجوده هدف ومسيرة تستهدفهما مؤسسات التعليم العالي في مصر والعالم وقد تبنت الأمم المتحدة الإهتمام بجوده التعليم حيث خصصت شهر نوفمبر من كل عام للاحتفال بجوده التعليم وتُنظم اسبوع للجوده في كل مؤسسه تعليمية وقد أطلقت الأمم المتحدة شعار ضمير الجوده لعام 2022 كموضوع أساسي لأسبوع الجوده في مؤسسات التعليم العالي لتُقديم خريجين تم اعدادهم طبقاً لمعايير اعتماد وممارسات تطبيقية ترفع من مستوى معارفهم ومهاراتهم وجداراتهم بما يجعله إضافة ايجابية لرأس المال البشري في المجتمع وبالتالي النهوض والارتقاء به. 

 

وأكد أن استكمال معايير الإعتماد المؤسسي لوحدة ضمان الجودة بمثابة الميكانيزم الذي يساعد على تحقيق الاعتماد البرامجي لمختلف برامج الكلية من خلال توفير الوثائق والدعم الفني لفريق الجودة داخل الأقسام العلمية.

 

وقد حضر الزيارة فريق عمل الجودة بالكلية ودارت المناقشات مع كل منسقى اللجان والحضور و مدير وحدة الجودة حول ما تم انجازه والتوصية باستكمال ملفات الجوده لأخد الاعتماد مع التأكيد على التدريب الفعال لإنجاز المطلوب بكفاءة عالية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى