اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة قناة السويس يعلن اتخاذ التدابير لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أنه فور اعتماد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجدول الزمني لإجراء إنتخابات الإتحادات الطلابية بالجامعات للعام الدراسي 2022 / 2023 بدأت الجامعة في إتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كما ورد في اللائحة التنفيذية لإجراء الإنتخابات الطلابية داخل الجامعات.

 

وتابع  مندور أنه تم تشكيل اللجنة العليا للإشراف على العملية الإنتخابية ومتابعتها بالجامعة مطالباً بتقديم تقرير تفصيلي عن العملية الإنتخابية بمراحلها المختلفة مع صدور تقرير  يومي من اللجنة العليا للإشراف على الإنتخابات .

 

جاء ذلك أثناء إجتماع رئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب بمنسقى البرامج ومنسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية وذلك لمناقشة إستعدادات الجامعة لبدء إنتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي 2022 / 2023.

 

هذا وطالب رئيس الجامعة أبناءه الطلاب بالمشاركه في الماراثون الإنتخابي سواء بالترشيح أو الترشُح مشيراً إلى حق كل طالب في المشاركه لافتاً إلى أهمية توعية الطلاب وحثهم وتشجعيهم على المشاركة وإختيار من يمثلهم ويعبر عن مشاكلهم و متطلباتهم .

 

وعن الجدول الزمني لإجراء الإنتخابات ، أشار الدكتور ناصر مندور إلى أنه يتم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الإستمارات يوم 24 نوفمبر الجارى ثم إعلان الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر فتلقى طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر ، فيما يتم فحص الطعون المقدمة للجنة العليا للإنتخابات يوم 29 نوفمبر ليتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر وتبدأ الدعاية الإنتخابية في اليوم الأول من شهر ديسمبر المقبل مع إجراء إنتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 4 ديسمبر المقبل ثم  تجرى انتخابات الإعادة يوم 5 ديسمبر لتجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 6 ديسمبر.

 

كما تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر و تنتهى انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم 8  ديسمبر المقبل.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب شروط الترشيح للإنتخابات الطلابية وفقاً لما تم إعلانه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهى أن يكون مصري الجنسية، أن يكون ذو سمعة وسيرة، أن يكون مستجدًا في فرقته الدراسية ،أن يكون مستجدًا ولم يرسب في أكثر من مقررين من المقررات ، أن يكون له نشاط طلابى موثق في الجامعة أو الكلية أو المعهد في مجال اللجنة المرشح لها عدا طلاب السنة الدراسية الأولى ، ألا يكون قد سبق مجازاته تأديبيًا بإحدى الجزاءات المنصوص عليها فى المواد من 5 إلى 13 من المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات ، ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو بالأمانة ما لم يكن تم رد الإعتبار له، ألا يكون منتميًا إلى أى منظمة أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة