أخبار الجامعات

كلية الصيدلة جامعة حلوان تنظم حملة للتوعية بمرض البول السكري

نظم قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية بكلية الصيدلة جامعة حلوان حملة للتوعية بمرض البول السكري تحت رعاية  الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان و الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمرض السكر والذي احتفل به العالم منذ أيام قليلة.

وبحسب بيان صادر عن جامعة حلوان اشتمل اليوم علي حملة لقياس نسبة السكر بالدم مع قيام الطلاب بعمل توعية عن المرض وتوزيع مطويات تشرح طرق الوقاية منه والنظم الغذائية الواجب اتباعها حال الإصابة به مع تقديم شرح لما تحويه المطويات بأسلوب بسيط يساهم في رفع الثقافة الصحية للمتلقي.

وأشار  الدكتور السيد قنديل إلي حرص الجامعة علي مشاركة الطلاب في الأنشطة المجتمعية التي تخدم بيئتهم المحيطة والمشاركة بفاعلية في الفاعليات الدولية مثل الاحتفال باليوم العالمي للسكر والذي نحن بصدده اليوم.

 وأضاف  الدكتور سامح سرور أن تنظيم هذه الفاعليات يتيح الفرصة للطلاب للمشاركة بها يساهم في إكساب الطلاب مهارات إضافية مثل مهارات التواصل والقدرة علي تبسيط المعلومات الصحية والمساهمة بفاعلية في رفع مستوي الثقافة الصحية للمحيطين بهم وهي كلها مهارات أساسية للصيدلي في عمله بعد التخرج، كما أن مشاركة الطلاب في مثل هذه الفاعليات ينمي لديهم الإحساس بالمسئولية المجتمعية ويتيح لهم تطبيق ما تعلموه في قاعات الدرس بصورة عملية مفيدة للمجتمع.

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى