أخبار الجامعات

غدا.. انطلاق مارثون انتخابات اتحادات الطلاب بسحب أوراق الترشح

ينطلق غدا الخميس، مارثون انتخابات اتحادات الطلاب بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية والمعاهد العليا، بسحب أوراق الترشح بالنسبة للطلاب الراغبين في ذلك، في المنافذ المخصصة لذلك بالكليات.
ويمنع من سحب أوراق الترشح الطلاب غير المصريين أو من لديهم عقوبة جامعية أكاديمية أو الطالب الراسب، فضلا عن منع المنتمين لأي تيار ديني متطرف أو الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى أهمية وجود ممارسة أنشطة سابقة للطلاب، وفي حالة عدم وجود أية من الأسباب السابقة أو بعضها يحق للطالب سحب أوراق الترشح وتعليق اسمه في الكشوف المبدئية فيما يحق لزملائه الطعن عليه في رعاية الشباب واللجنة الخاصة به في كليته.
ومن المقرر إعلان الكشوف المبدئية ٢٧ نوفمبر، وتلقى طلبات الطعون ٢٨ نوفمبر، وفحص الطعون ٢٩ نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية ٣٠ نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم.
وسيتم إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج ٤ ديسمبر المقبل، وتجرى انتخابات الإعادة ٥ ديسمبر، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات ٦ ديسمبر، وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات ٧ ديسمبر، وتنتهى انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة، ٨ ديسمبرالمقبل.
من جهته شكل وزير التعليم العالي، الدكتور محمد أيمن عاشور، اللجنة العليا للإشراف ومتابعة الانتخابات الطلابية على مستوى الجمهورية للعام الجامعي 2022-2023، برئاسة طايع عبدالطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية.
وتضم اللجنة عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمستشار سامح سيد مستشار الوزير القانوني، ويمنى ياسر بمكتب الوزير، أحمد محمد حسن مسئول وحدة تكنولوجيا المعلومات.
وقال مستشار وزير التعليم العالي، رئيس اللجنة العليا المشرفة علب انتخابات الطلاب، الدكتور طايع عبداللطيف، إن اللجنة مستعدة لاستقبال كافة شكاوى ومقترحات الطلاب لمناقشتها وعرضها والتواصل مع قسم الفتوى بمجلس الدولة في حالة تطلب الأمر ذلك.
وأضاف عبداللطيف في تصريحات لـ”الشروق”، أن اللجنة ستعمل بالتواصل والتنسيق مع اللجان العليا المشرفة على الانتخابات بالجامعات والمعاهد، وإعداد التقارير اليومية والإحصاءات للعملية الانتخابية، ومتابعة سير أعمال العملية الانتخابية للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى