أخبار الجامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ: الارتقاء بمستويات البحث العلمى المعتمد على الابتكار

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، أن البحث العلمي يعد أحد أهم الأركان الرئيسة للجامعة، ومن خلاله يرتفع مستوى الكفاءات وتنشأ المشروعات الناهضة، لذا تحرص الجامعة على الارتقاء بمستوياته وتنشيطه، وتعميق مفهومه نوعا، وسلامة منهجيته التي تعتمد على الجودة والابتكار، واتساقاً مع رؤية الجامعة ورسالتها إلى تشجيع التميز البحثي ومكافأة المتميزين فيه .

وأضاف دسوقي، بأن الجامعة اعتمدت ذلك في خطتها الاستراتيجية، لما له من انعكاسات إيجابية على الباحثين أنفسهم من حيث التوجه نحو النشر في المجلات والدوريات ذات السمعة العالمية المتقدمة، إلى جانب الإسهام في تعزيز المكانة العلمية والبحثية للجامعة محلياً و إقليميا ودولياً.

جاء ذلك ترأسه اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث لشهر نوفمبر2022، اليوم الثلاثاء، بحضور وكلاء الكليات أعضاء المجلس ومدير عام الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث الدكتور وفاء عبدالسلام.

واستهل المجلس بالترحيب بالحضور ثم التطرق لجدول الأعمال المجلس وناقش في جلسته العديد من الموضوعات، كما تم استعراض التقارير الخاصة التي تمت خلال الشهر.

وناقشَ عددًا من الموضوعات التي تَخُصُّ قطاع الدراسات العليا والبحوث بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها؛ طبقًا لما هو مُدرَجٌ في جدول الأعمال.

وعلى هامش الاجتماع هنأ رئيس الجامعة أعضاء مجلس الدراسات العليا والبحوث الجدد، متمنيا لهم التوفيق ومُساهمتهم في النهوض بقطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة.

وجه رئيس جامعة كفرالشيخ بضرورة التعاون مع طلاب الدراسات العليا والتسهيل عليهم في إطار اللوائح والقوانين المنظمة، لخدمة الطلاب والباحثين لتحقيق الشفافية، ودقة وسرعة الإنجاز في أداء العمل.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى