أخبار الجامعات

رئيس جامعة طنطا يستقبل نواب جامعات تكامل وسط الدلتا لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

استقبل الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، اليوم، القائم بعمل رئيس جامعة السادات ونواب جامعات تكامل وسط الدلتا “المنصورة والزقازيق والمنوفية وبنها والأزهر”.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة للمشاركة فى الاجتماع الدورى لتكامل جامعات وسط الدلتا، والذي انعقد اليوم للمرة الأولى بمقر جامعة طنطا.
أكد الدكتور محمود زكي على أهميةالتعاون بين جامعات وسط الدلتا؛ بهدف دعم الأفكار المتميزة، حيث تقوم الجامعـات بدور هام في تحريـك عمليـة التنميـة من منطلق مـسئوليتها المجتمعية بمـا يـساعد علـى تحقيـق التنميـة الاقتـصادية والاجتماعيـــة الـــشاملة؛ تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة للدولة المصرية، مشددا على أهمية التكامل الإقليمي وتوحيد الجهود لتعزيز القدرات التنموية الوطنية.
وصرح الدكتور محمود سليم أن التكامل بين جامعات وسط الدلتا يحقق التعاون لخدمة التنمية الاقتصادية لفئات المجتمع المختلفة تطبيقا لمبدأ الشمول المالى لدعم كافة فئات المجتمع “المرأة – الشباب – ذوى الاحتياجات الخاصة” في المشروعات التنموية المستدامة، وتعظيم عوائد أفكارهم المتميزة لتنفيذها على أرض الواقع لتساعد على النهوض بالوطن وتنمية المجتمع في ضوء خطة الدولة الاستراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠.
وأضاف سليم أن الاجتماع تضمن مناقشة منابعة نتائج الاجتماعات السابقة ووضع أسس لتحقيق جودة أفضل للخدمات وزيادتها والإبداع في تقديمها لتخدم المجتمع وتدعم الاقتصاد الوطني، كما تناول عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات قطاع خدمه المجتمع وتنمية البيئة للجامعة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى