أخبار الجامعات

جامعة بنها تطلق حملة للتوعية والوقاية من مرض سرطان الثدى

أطلقت جامعة بنها برعاية الدكتور جمال سوسة رئيس الجامعة، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حملة للتوعية بسرطان الثدى، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

 

وأكد الدكتور جمال سوسة، أن الجامعة شاركت فى جميع المبادرات الرئاسية التي تدعم الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية، ومنها مبادرة القضاء على مرض سرطان الثدى، مشيرا إلى أن الحملة استهدفت رفع مستوى الوعي بسرطان الثدي ووسائل الوقاية منه للحد من انتشاره، وذلك من خلال عقد الندوات التوعوية وتوزيع النشرات التوعوية والحث على إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

وأشار الدكتور السيد فوده، إلى أن الحملة تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وتستهدف كافة المعلومات المتعلقة بسرطان الثدي.

 

من ناحية أخرى، نظمت كلية التربية بإشراف الدكتور مجدى الشحات عميد الكلية، وبالتنسيق مع رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع ندوة للتوعية بسرطان الثدي، واستهدفت الندوة التوعية بمخاطر سرطان الثدي، وأهمية التوعية، والكشف المبكر، ووسائل الفحص الذاتي الدوري، وبعض المفاهيم الخاطئة عن المرض.

 

كما نظمت كلية الطب بإشراف الدكتور محمد الأشهب، عميد الكلية ندوة تثقيفية توعوية لمحاربة سرطان الثدي تحت شعار ” وعي صحي .. دعم نفسي ..عاية اجتماعية”، واستهدفت الندوة الجانب الصحي والدعم النفسي والاجتماعي والديني في مجابهة هذا المرض، والتخفيف من حدته، باعتباره السبب الثاني في الوفيات حول العالم.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى