أخبار الجامعات

جامعة الوادي الجديد تشارك في الندوة التثقيفية الثالثة لطلاب جامعات الصعيد

شاركت جامعة الوادي الجديد، في الندوة التثقيفية الثالثة لطلاب جامعات الصعيد، والتي نظمتها وزارة التعليم العالي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.
وقال الدكتور أحمد سيد حرباوي نائب رئيس جامعة الوادي الجديد لشؤون التعليم والطلاب، إن الندوة التثقيفية الثالثة لطلاب جامعات الصعيد شارك فيها 10 طلاب وطالبات، و2 مشرفين، تحت عنوان: “تنمية الوعي والولاء ومجابهة الشائعات”؛ بهدف بناء الوعي وتنمية الولاء ومجابهة الشائعات لمواجهة المعلومات الخاطئة والشائعات المغرضة.
وأضاف حرباوي، أن الندوة ناقشت عدة موضوعات شملت التعريف بدوائر الأمن القومي المختلفة ومحاولات إختراقها، وأهمية توعية الشباب وتعريفهم بالحقائق والمعلومات الصحيحة للتصدي للشائعات المغرضة، وحروب الجيل الرابع، والشائعات وارتباطها بوسائل الإعلام والنشر وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، وأنواع العمليات النفسية والحروب النفسية والفرق بينها في الزمن وأهدافها، وآثارها المدمرة، وكيفية التصدي لها.
وفي سياق متصل، أعلن حرباوي، تنظيم ندوة علمية بعنوان: “يوم البحث العلمي”، بالجامعة بقاعة المؤتمرات بكلية الطب، علاوة على تنظيم اليوم الرياضي الأول لطلاب كلية التربية الرياضية بالجامعة، شمل مباراة كرة القدم بين أعضاء هيئة التدريس، ومسابقات بدنية وحركية للطلاب لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب لممارسة النشاط الرياضي لتحقيق وإشباع ميولهم في ممارسة هذه الأنشطة المفيدة، التي ترمي للترويح الهادف عن الطلاب.
وأشار إلى أن اللقاء يهدف إلى غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي، ونشر الوعي والثقافة الرياضية المفيدة بين الطلاب، والعناية والاهتمام بالطلاب الموهوبين، والعمل على الارتقاء بمستوياتهم الفنية والمهارية للمساهمة في التخلص من التوتر النفسي، وتفريغ الانفعالات، والاستفادة من الطاقة الزائدة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى