أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج يناقش الاستعدادات النهائية لانطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية

عقد الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، اجتماعاً مع مديري إدارات رعاية الشباب المركزية وكليات الجامعة؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لإنطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية والتي ستبدأ غداً.
وأكد عبد الخالق أن الجامعة أنهت استعداداتها لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، والتي من المقرر أن تبدأ غداً الخميس الموافق ٢٤ نوفمبر الجاري، بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، وتنتهي في ٨ ديسمبر المقبل بإنتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس أتحاد طلاب الجامعة.
وشدد على ضرورة أن تتسم إدارة العملية الانتخابية بالنزاهة والشفافية، وفتح مجال المنافسة بين الطلاب في إطار الالتزام، وعدم اختيار المرشحين بناءاً على ميول شخصية، موضحاً أن الدولة حريصة على على إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة بوعي في بناء وطنهم من خلال إنتخابات اتحاد الطلاب، بإعتباره نموذج للممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار داخل الجامعات.
وأوضح أن المعيار الرئيسي الذي لا بد أن يتم الإنتخاب بناءاً عليه هو خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية وعدم الانسياق وراء الشعارات، وما قام به الطالب من أنشطة أو قدمه من خدمات لزملائه، داعياً الطلاب على ضرورة المشاركة والتفاعل الإيجابي سواء بالترشح أو الانتخاب، مما يرسخ لديه قيم الثقة بالنفس وحرية التعبير ويؤكد قيمة صوته الانتخابي.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى