التعليم العام

‫”الرى” تنظم ندوة توعية مائية بالمدرسة الثانوية الفندقية بالقليوبية

نظمت الادارة المركزية للتوعية والارشاد المائى بوزارة الموارد المائية والرى، ندوة توعية مائية بالتعاون مع ادارة التربية البيئية والسكانية بمحافظة القليوبية بالمدرسة الثانوية الفندقية بمدينة بنها.

 

شارك في الندوة ممثلي وزارة التربية والتعليم وهيئة التدريس وذلك في اطار التعريف بالتغيرات المناخية وآثرها على الموارد المائية، حيث تم خلال الندوة توعية الطلبة بأهمية المياه وطرق الحفاظ عليها وتوعية الشباب بالسلوكيات الايجابية لترشيد المياه وكذلك مجهودات الوزارة لرفع الوعي بقضايا المياه ومواجهة التحديات المائية في ظل التغيرات المناخية.

 

و تم استعراض عدد من المشروعات القومية التي تقوم الدولة ممثلة في وزارة الري بتنفيذها لتعظيم الإستفادة من كل قطرة مياه ولا سيما مشروعات تأهيل وتبطين الترع والتحول الي أساليب الري الحديث.

 

كما تم خلال الندوة التأكيد على استراتيجية الوزارة في مواجهة العجز المائى التعاون مع الجهات المعنية فى الحفاظ على نعمة الماء و السلوكيات اﻹيجابية الواجب اتباعها للتحول من ثقافة الوفرة إلى ثقافة الندرة المائية و توضيح حاجة الدولة إلى كل قطرة مياه وتوجيهها من أجل تحقق تنمية شاملة ومستدامة لمواكبة متطلبات اﻷجيال الحالية والمستقبلية  .

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى