أخبار الجامعات

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية فى قرية “مشيرف” ضمن مبادرة حياة كريمة

نظمت اليوم الخميس كلية الصيدلة جامعة مدينة السادات بالتعاون مع الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والإدارة الطبية ، ومعهد الهندسة الوراثية ، قافله طبيه مجانيه بقرية “مشيرف” مركز الباجور محافظة المنوفية.

 

تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة ، والدكتور محمد عبد الخالق عميد كلية الصيدلة ، وإشراف مهندس حمدى الشامى مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

نظم القافلة إتحاد الطلاب بالكلية  بالتعاون مع الإدارة العامة لخدمة المجتمع و تنمية البيئة ، و الإدارة الطبية ، و معهد الهندسية الوراثية.

 

وقد شارك إتحاد الطلاب بالكلية، مع الطلاب المتميزين، بتقديم العلاج وعمل إرشادات توعويه من طلبة كلية الصيدلة لأهالى قرية “مشيرف” عن  إلتهاب اللوزتين ( أعراض بسيطة تؤدي لمضاعفات خطيرة ) -خطر إستخدام حقنة البرد المستخدمة في علاج نزلات البرد ( مايطلق عليه الخلطة السحرية لعلاج البرد مضادات حيوية – كورتيزون – مسكن للآلام ) الإنفلونزا الموسمية ( أسبابها- إنتشارها – طرق الوقاية – العلاج) – إلتهاب الجيوب الأنفية .

 

وتم الكشف علي الحالات وبلغ عددهم ٣٦١حالة بواقع ٧٤ حالة أطفال و ٨٨ حالة عظام و٧٥ حالة جلدية و ٩٠حالة باطنة وتم إجراء ٣٤ تحليل طبي للحالات، وصرف العلاج بالمجان .

 

أوضح “جعفر  “، أن دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة يأتي من منطلق إستمرارية إطلاق الجامعة للقوافل الطبية في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي، وذلك من خلال تقديم خدمات متميزة في كافة التخصصات بواسطة خبراء وأساتذة متخصصين. 

 

وأشار “جعفر” أن غرض القافلة الأول هو  دمج طلاب كلية الصيدلة في العمل التطوعي ، والتعامل مع الحالات ، وصرف العلاج وتقديم التوعية  الطبية للمستفيدين من القافلة ، و تقديم خدمة طبية متكاملة لأهل القريه.

 

كما أشاد أهالى القرية بمستوى الخدمات المقدمة وعن مدى الاستفادة من القافلة من كشوفات أو علاج بالمجان ، وندوات توعية من متخصصين.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى