أخبار الجامعات

64 مرشحا بانتخابات اتحاد طلاب إعلام القاهرة خلال اليوم الأول

أعلنت كلية الإعلام جامعة القاهرة عن تقدم 64 مرشحا لانتخابات اتحاد الطلاب بالكلية للعام الجامعي الحالي 2022/2023، بعد سحب 72 استمارة للراغبين في التقدم للانتخابات الطلابية.
وتم فتح باب الترشح اليوم الخميس، على أن تعلن الكشوف المبدئية يوم 27 نوفمبر، وبعدها تبدأ مرحلة تلقي طلبات الطعون يوم 28 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 29 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 30 نوفمبر.
ومن المقرر بدء الدعاية الانتخابية رسميا يوم 1 ديسمبر، وتجرى انتخابات الجولة الأولى بالكلية والفرز وإعلان النتائج يوم 4 ديسمبر، على أن تجرى جولة الإعادة -في حالة حدوثها- يوم 5 ديسمبر، ثم تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكلية يوم 6 ديسمبر.
وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 7 ديسمبر، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 8 ديسمبر 2022.
وأعلنت الدكتورة حنان جنيد القائم بعمل عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، عن إتمام استعدادات كلية الإعلام لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي 2022/2023، لتقديم تجربة لممارسة ديمقراطية حقيقية.
جاء ذلك في إطار ما أعلن عنه د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عن تشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية بالجامعة والعمل على متابعة الانتخابات بداية من فتح باب التقدم والترشح، وفترة الدعاية الانتخابية وحتى إعلان النتائج.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى