أخبار الجامعات

طلاب المدارس فى زيارة لمعامل كلية العلوم بجامعة الإسكندرية.. صور

زار طلاب المدارس الحكومية والراهبات معامل كلية العلوم جامعة الإسكندرية، لمعرفة ما يتم داخل المعامل وتأهيلهم للمرحلة الجامعية فى جولة معرفيه بفرعى الكلية بمحرم بك والشاطبى.

 

وأبدى الطلاب اعجابهم بالرحلات العلمية ومعامل الكيمياء والاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة لشرح المواد العلمية بطريقة عملية ومبسطة داخل المعامل.

 

فى سياق آخر، استقبل الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور علاء عبد الواحد عبد البارى نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور حمدى محمود محمد يوسف أستاذ الرياضيات التطبيقية بكلية التربية جامعة الإسكندرية، حيث هنأهما  بالحصول  على درجة “دكتور العلوم فى الرياضيات DSC” من كلية العلوم جامعة الإسكندرية، والتى تعد أعلى الدرجات العلمية وتمنح عن مجمل الأعمال العلمية للمتقدم خلال مسيرته العلمية.

  

وأشارت الدكتورة أمانى إسماعيل عميد كلية العلوم، إلى أن المتقدم للحصول على هذه الدرجة يجب أن يقدم أبحاث مبتكرة وله مدرسة مميزة فى مجال تخصصه، وله إتجاهات علمية حديثة فى مجال التخصص، ولفتت أن تحكيم المتقدم يتم من خلال 3 محكمين حاصلين على الزمالة من الجمعية الملكية البريطانية ومن جامعات اوروبية مرموقة، وأشارت أن الكلية قد منحت من قبل درجة دكتوراه فى العلوم فى مجال الكيمياء ولكنها المرة الأولى التى تمنح هذه الدرجة فى مجال الرياضيات.

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة