التعليم العام

وكيل تعليم كفر الشيخ يتفقد المدارس ويشيد بمستوى الطالبات العلمى

تفقد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، عدداً من المدارس، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، اليوم الأحد، منها مدرسة الإعدادية بنات القديمة التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ، وتابع العملية التعليمية بالفصول الدراسية، وحاور الطلاب في عدد من الموضوعات ، وناقش الطلاب في عدد من الموضوعات الدراسية، مشيدا بالمدرسة وبمستوى الطلاب العلمي.

وتفقد وكيل الوزارة المعامل والمكتبة، ووجه الطلاب والمعلمين بالتسجبل في المشروع الوطني للقراءة واستكمال الفهرسة الإلكترونية بالمكتبة، والاهتمام بالمساحات الخضراء، وزراعة الأشجار.

وقال محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن المشروع الوطني للقراءة للعام 2023/2022، يستهدف التوعية بأهمية القراءة وتشجيع طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والمؤسسات التعليمية المعتمدة والجامعات والمعلمين على القراءة، حيث يتاح التسجيل حاليا في المشروع الوطني للقراءة، مؤكداً أن عدد من طلاب المدارس بالمحافظة حقق مراكز على مستوى الجمهورية، ويجب الاستمرار في المشاركة، للحفاظ على ما حققه الطلاب خلال العامين السابقين.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت النسخة الثالثة من المشروع، الذي يقوم على أربعة أبعاد هي المنافسة بين الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية على لقب «الطالب المثقف»، أو المنافسة في القراءة بين طلاب الجامعات على لقب «القارئ الماسي»، أو المنافسة في القراءة بين المعلمين على لقب «المعلم المثقف»، أو المنافسة بين المؤسسات المجتمعية للحصول على لقب «المؤسسة التنويرية»، ويمكن التسجيل في المشروع الوطني للقراءة من خلال الموقع الخاص به من هنا حيث يختار المتقدم الفئة التي ينتمي إليها للتقديم إلى المسابقة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تسجيل جميع الطلاب الراغبين بجميع المدارس الحكومي والخاص لكافة المراحل التعليمية سواء الابتدائي أو الإعدادي أو الثانوي العام والفني، بواسطة أخصائي المكتبات على موقع المشروع الوطني للقراءة، كما سيتاح التسجيل لجميع المعلمين بجميع التخصصات والإخصائيين في المدرسة الراغبين في الاشتراك من خلال موقع المشروع.

 

 

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة