اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

انطلاق ورشة العمل السادسة للفهرسة الآلية بجامعة أسيوط

أشاد الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط، بالجهاز الإداري المتميز للجامعة بكل إداراته وقطاعاته.
وأكد أهمية عقد سلسلة الندوات والبرامج التدريبية التي تنظمها الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالجامعة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى تحديث وتطوير الجهاز الإداري بالدولة لمواكبة التحديات التي تواجهنا في الوقت الراهن والمستقبل القريب.
جاء ذلك خلال انعقاد ورشة عمل تحت عنوان “الفهرسة الآلية” في مجال إدارة المكتبات، وذلك بحضور شوكت صابر ثابت أمين الجامعة، مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، ومحمود يونس رئيس الإدارة المركزية للموارد البشري، وخالد عارف مدير عام المكتبات الجامعية، وخالد عمران مدير عام إدارة وتنمية المواهب، وبحضور عدد كبير من موظفي المكتبات بالجامعة.
وأكد شوكت صابر، أن تطوير وفهرست المكتبات بالطريقة الحديثة من أهم التحديات التي تواجه المكتبات للعمل على تطوير الخدمات المقدمة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الدراسات العليا، كما أنه أحد المحاور الرئيسية لتحسين وتطوير سير العمل من خلال التعرف على الأساليب العلمية في فن وإدارة المكتبات الحديثة.
كما أوضح مصطفى حسن، أن ورشة العمل تتضمن العديد من المحاور، وهي فهرست وضبط السجلات وبنك المعرفة المصري، وتفعيل العمل بالمكتبات وتكثيف مقالات الدوريات.
كما صرح محمود يونس، بأن ورشة يحاضر بها الدكتور طارق كمال عبد الحميد بكلية الهندسة، وأميمة سعد الدين ناصر بالإدارة العامة للمكتبات، وسارة محمد ماجد بالإدارة العامة للمكتبات، وإيمان صلاح رمضان بالإدارة العامة للمكتبات.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة