الامتحاناتالتعليم الأزهري

تعرف على جداول امتحانات نصف العام للمراحل التعليمية بمنطقة الأقصر الأزهرية

أعلنت منطقة الأقصر الأزهرية بقيادة الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، عن جداول الامتحانات المعتمدة لامتحانات الفصل الدراسي الأولى فى المعاهد الأزهرية بالمراحل التعليمية المختلفة من ابتدائية وإعدادية وثانوية، حيث تنطلق الامتحانات خلال الأسابيع المقبلة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي، من 24 _12 وحتى 29 من نفس الشهر وتستمر لمدة أسبوع فقط بدون فواصل، لافتة إلى أنه يتم امتحان التلاميذ المبصرون شفويا فى القرآن الكريم، والمكفوفين شفويا فى المواد المقررة عليهم، كما أن مادة المستوى الرفيع الخاص بالمعاهد النموذجية والخاصة يمتحن فيها الطلاب قبل الامتحان التحريري ويتحدد موعده بمعرفة المنطقة.

كما أن إمتحانات الشهادة الابتدائية، وإمتحان طلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية، تبدأ منذ 14 يناير 2023 وحتى 19 من نفس الشهر لمدة 7 أيام متتالية، بينما تنطلق فعاليات امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي منذ 24_12 وحتى 29 _12، لافتة إلى أن امتحان الحاسب الآلي والمستوى الرفيع خاص بالمعاهد النموذجية والخاصة ويؤدي فيه الطالب الإمتحان قبل التحريري ويتحدد موعده بمعرفة المنطقة، بينما تبدأ الشهادة الإعدادية من 14-1 وحتى 21-1-2023.

كما أن جدول امتحانات الصفين الأول والثاني علمي وأدبي، بداية من 1-1-2023 وحتى 11-1-2023 لمدة 9 أيام لم يفصل بينهما سوى يومي الجمعة والسبت، لافتة إلى أنه يتم امتحان المبصرين شفويا فى القرآن والحديث، والمكفوفين فى المواد المقررة عليهم، ومادة الحاسب الآلي والمستوى الرفيع يمتحن فيها الطلاب قبل التحريري عقب تحديد موعد لها من قبل المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة