أخبار الجامعات

جامعة السادات تنظم ندوة عن جهود العمل التطوعى لشباب الجامعات بمبادرة حياة كريمة

نظمت اليوم الأحد، كلية التربية العام بجامعة مدينة السادات، ندوة تثقيفية لطلبة وطالبات الكلية، وذلك لحثهم على المشاركة فى العمل التطوعي، بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وإبراز قيمة وأهمية مشاركتهم فى أحداث التنمية المستدامة من خلال هذا العمل التطوعي .

تأتى المبادرة برعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور خميس محمد خميس، عميد كلية التربيه، والأستاذ هيثم قنديل مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب، و الدكتور محمد منير سليمه مدير عام المشروعات البيئيه بالجامعه، وعادل زهران، مدير إدارة النشاط الثقافى والفنى بالجامعة.

حاضر بالندوة جوزيف حليم منسق مبادرة حياة كريمة بمدينة السادات، واستعرض أهمية مشاركة الطلاب بمبادرة حياة كريمة، من خلال إبراز قيمة وأهمية هذة المشاركة فى أحداث التنمية المستدامة، وتناول إنجازات المبادرة التى تحققت على مستوى محافظات مصر، وأشاد بدور جامعة مدينة السادات البارز فى تلك المبادرة، منذ بداية إنطلاقها، وما بذله طلاب الجامعة المتطوعين، موجه دعوته لباقى الطلاب بالمشاركة التطوعية فى هذا المشروع القومى، وأن هذه المشاركة المجتمعية تساهم فى تعزيز مشاركتهم الإيجابية فى المجتمع، ورفع مستوى الوعى المجتمعى للطلاب . وفى السياق ذاته تعد تلك الندوة إنطلاقه لسلسة من الندوات التى تنظمها الجامعة، حرصاً منها على حث جميع طلابها من مختلف الكليات على المشاركة الإيجابية، والتى تستمر حتى يوم الخامس من ديسمبر المقبل .

وأشار منير إلى أن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الإدارة العامة للمشروعات البيئيه، تساهم وبشكل يومي في مبادرة حياة كريمة من خلال القوافل سواء كانت قوافل بشريه أو بيطريه، إلي جانب عقد العديد من الندوات التي تهدف لتعزيز العمل التطوعي بكليات الجامعة بالمشاركة في مبادرة حياة كريمة.

ولاقت الندوة تفاعلا إيجابيا ومشاركة كثيفة من الطالبات، معربين عن سعادتهن البالغة بالإنجازات التى حققتها مبادرة حياة كريمة فى تحسين مستوى المعيشة للأهالى بالريف المصرى .

كما نظمت اليوم الأحد، الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالإشتراك مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، حملة توعوي لطالبات المدن الجامعية بمدينتى ( الفردوس- الشروق) بجامعة مدينة السادات، فى إطار حملة أنت أقوى من المخدرات في كليات الجامعة تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة .

وأكد رئيس جامعة السادات أن الجامعة تنظم محاضرات توعوية على مستوى كليات الجامعة، والمدن الجامعيه، فى إطار حملة “أنت أقوى من المخدرات” وفى إطار المشاركة المجتمعية، وتنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.

وأشار جعفر إلى أن المحاضرات التوعوية للحمله تهدف إلى نشر ثقافة الوعى لدى الطالبات بأضرار ومخاطر المواد المخدرة بأنواعها، والآثار السلبية للإدمان والتعاطى على الصحة العامة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات، وتزويدهم بالمهارات التى تمكنهم من مواجهة مخاطر التعاطى، بما يساهم في بناء طالب نافع للمجتمع والوطن .

وفى سياق متصل، فقد قام عدد من الطالبات المتطوعين من كليات الجامعة بحث الطالبات بالمدن الجامعية، من حيث إلقاء النصائح، والإرشادات، وتوعيتهم بخطورة ظاهرة الإدمان، والنتائج السلبية المترتبة عن التعاطى للفرد والمجتمع، وتأثيرها السلبى على الصحة العامة، وأن التعاون من خلال جامعة مدينة السادات جاء تدعيما لدور الجامعة فى حماية المجتمع، وحماية الطلبة والطالبات من الوقوع فريسة للإدمان، وتقديم الوعى والوقاية، وتقديم العلاج والدعم في سرية تامة من خلال الرقم ١٦٠٢٣، والعلاج فى سرية بمستشفيات الصحة النفسية بقرية “ميت خلف” بشبين الكوم المنوفيه، ومستشفى القوات المسلحة بالمعادى، ومستشفى الدمرداش، ومستشفى ” كاريتاز” بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وعلى من يرغب من الطالبات بتسجيل إسمه فى دورة تدريبية للإنضمام كمتطوعين فى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى كسفراء يمثلوا جامعة مدينة السادات في المشاركة المجتمعية.

وأكد الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية، إن الجامعة تحرص على تنظيم برامج وحملات تثقفية وتوعوية لحماية الطلبة والطالبات بالجامعة من الوقوع فريسة للإدمان، وتجنب مخاطرها، وحثهم على الإبتعاد عن المخدرات، وتوضيح مدى الأضرار الصحية والنفسية والمادية والإجتماعية السلبية عليهم، وعلى مستقبلهم، والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والتواصل مع المصابين، وتقديم العلاج والمشورة، والمتابعة، في سرية تامة بالمجان .

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة