أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يبحث مع نظيره اليمنى التبادل التعليمى والبحثى

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، الدكتور  خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمى والتعليم الفني والتدريب المهني اليمني، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، وذلك بمقر الوزارة.

 

وأشار الدكتور عاشور إلى عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر واليمن، والتي تمتد لسنوات طويلة، مشيدًا بالعلاقات الودية التي تجمع بين مصر وشقيقتها اليمن في جميع المجالات وفي مقدمتها المجالات التعليمية والبحثية.

 

وأعرب الدكتور عاشور عن دعم الوزارة الكامل للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر، مؤكدًا أن الوزارة قامت بالفعل بدعم بعض الطلاب اليمنيين من أصحاب الحالات الخاصة كما سيتم النظر في المزيد من حالات بعض الطلاب.

 

ومن جانبه، قدم الدكتور الوصابي الشكر للوزير على تعاونه المُستمر والمتواصل في دعم العلاقات العلمية والبحثية المُشتركة، مشيرًا إلى اعتزاز بلاده بما قدمته مصر من دعم تاريخي لليمن في مختلف المجالات السياسية والتعليمية والبحثية، والتي كان لها أكبر الأثر في تخريج العديد من الكوادر البشرية اليمنية والتي يشغل الكثير منها المناصب القيادية.

 

وأعرب الدكتور الوصابي عن تقديره وإعجابه بحجم الإنجازات التي حققتها منظومة التعليم العالي المصرية، وما شهدته المؤسسات التعليمية المصرية من تقدم خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن مصر دائمًا تعُد القِبلة المُفضلة للتعليم للطلاب الأوائل والمتفوقين اليمنيين.

 

وناقش الجانبان آليات تعزيز التعاون العلمي والبحثي المشترك بين البلدين، وكذلك تبادل الرؤى والأفكار حول القضايا المُشتركة، وتذليل العقبات التي تواجه الطلاب اليمنيين في مصر.

 

حضر الاجتماع من الجانب المصري الدكتتور هاجر سيف النصر رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين، ومن الجانب اليمنى، مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية، و محمد أحمد العبادي المستشار الثقافي، وهاشم المخلافي المستشار المساعد للشئون المالية، وناصر كباس المستشار المساعد للشئون الأكاديمية.

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة