اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة أسوان تشارك بحفل توزيع جوائز مسابقة إذاعة جنوب الصعيد فى حفظ القران.. صور

شاركت جامعة أسوان، متمثلة فى الدكتور لؤى سعد الدين نصرت، نائب رئيس الجامعة، فى حفل توزيع جوائز مسابقة إذاعة جنوب الصعيد “أحمد فراج” لتكريم حفظة القرآن الكريم، وذلك بحضور محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والدكتور أحمد هاشم، رئيس منطقة الأزهر الشريف، وحاتم أحمد فراج، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة نور علي نور، ومحمد حسن مدنى، رئيس اذاعة جنوب الصعيد بأسوان.

وأكد الدكتور لؤى سعد الدين، أهمية مشاركة جامعة أسوان برئاسة الدكتور أيمن محمود عثمان فى هذه الاحتفالية الطيبة، مؤكدا أن القران الكريم هو دستور حياتنا، ووجه شكره وتقديره للقائمين على هذا الحفل لإتاحة الفرصة لمشاركة الجامعة فى رعاية البراعم الإيمانية والعمل على تعظيم حفظ القرآن الكريم لدى الشباب وطلاب الجامعة.

وأشار الدكتور أحمد هاشم، إلى دور الأزهر الشريف فى الحفاظ على تعليم وتلاوة القران الكريم وحفظه وذلك من خلال الأروقة الأزهريه بالمنطقة بالمحافظة فى ظل المتغيرات التى طرأت على المجتمع الإسلامى.

وأضاف محمد يوسف، أن جميعات المجتمع المدنى لها دور بارز فى التوعية من خلال الملتقيات الثقافية ودور حفظ القران والحضانات لتعليم الأطفال التى تربى النشيء الجديد من جيل المستقبل داعيا كافة الجمعيات أن تحذو حذو جمعية رسالة نور على نور.

وأوضح حاتم فراج، بأن جمعية نور علي نور تعمل على رعاية حفظه القرآن الكريم فى مختلف محافظات الجمهورية واليوم شرفت الجمعية بتكريم 67 من حفظة كتاب الله عز وجل من محافظة أسوان وكذلك تكريم الفائزين بمسابقة الصراط المستقيم.

وأشار محمد حسن مدنى، إلى تاريخ الإعلامى القدير أحمد فراج وبرنامجه نور على نور ويأتى هذا الحفل امتداد للعطاء المستمر والتعاون المشترك بين جمعية نور علي نور واذاعة جنوب الصعيد.

وتضمن الحفل كلمات للحضور وعدد من الفقرات الثقافية من انشاد ديني ومديح لرسول الله صلي الله عليه وسلم كما قامت جمعية رسالة نور علي نور بتكريم المتسابقة ابتسام محمد فوزى حافظة القرآن الكريم، بمكافأة شهرية قدرها ألف جنيه حتى تخرجها من الجامعة والطالبة بالصف الأول الثانوى بمعهد الصعايدة قبلى الأزهرى بإدفو من ذوى الاحتياجات الخاصة، وفي ختام الحفل تم تسليم حفظة القران الكريم شهادات التقدير.

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة