أخبار الجامعات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروعا تنمويا لتنمية الريف المصري بقرية “أبنهس”

نظمت اليوم الإثنين الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع  تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية “أبنهس” مركز  قويسنا، وذلك برعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.

 

وأوضح الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية و الإدارة الطبية بالجامعة ، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

 

وأشار جعفر، إلى أن هذه القافلة تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر إحتياجاً، وذلك ضمن القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات الطبية فى القرى موضع التنفيذ.

 

وأشاد الأهالى بأن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لديهم ولوضعهم الصحى، واستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموي وجد إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك القوافل لخدمة أهالى القرية .

 

وتأتى أعداد الحالات المستفيدة من الكشوفات الطبيه كالآتى..

أطفال ١٠٦حالات، وعظام ١٠١حالة، وباطنة  ٩٠ حالة، لتكون إجمالى الكشوفات الطبية ٢٩٧،

ندوات توعوية ٤٦٥ مستفيدا، ليكون إجمالى المستفيدين من المشروع التنموي ٧٦٢ مستفيدا.

 

وفى سياق متصل وبالتعاون بين جامعة مدينة السادات والإدارة العامة للمشروعات البيئية وشركة غاز مصر، دعمت شركة غاز مصر المشروع التنموي بالأدوية بالمجان لأهالى القرى موضع التنفيذ.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة