اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

جلسة طارئة لأمناء البحر الأحمر لبحث رياضيات الشهادة الإعدادية

3

استجابة لشكوى طلاب المرحلة الإعدادية بالبحر الأحمر وأولياء أمورهم من صعوبة امتحان مادة الرياضيات بفرعيها ( الهندسة والجبر ) للفصل الدراسى الأول 2015/2016م … وبحس الأبوة من جانب والدور الأساسى لمجلس الأمناء تجاه العملية التعليمية ( خاصة رعاية الطلاب ) من جانب آخر …

كانت المبادرة السريعة والمعهودة من المسئول الأول للأمناء بالبحر الأحمر المحاسب صلاح برعى ومباركة السيدة / نوره كامل مدير المديرية بضرورة عقد اجتماع عاجل لمجلس أمناء المحافظة بمشاركة نقابة المعلمين وممثلين عن معلمى الرياضيات بإدارات المحافظة ..

وقد كان حيث مع السابعة والنصف من مساء الثلاثاء ومن مقر مركز إعلام الغردقة عقدت الجلسة الطارئة بحضور السادة :- .
1- السيدان ( أحمد الضوى – محمد محمد عبد المقصود ) عضوا مجلس النواب بالمحافظة .
2 السيدة / مدير المديرية .
3- السيد / نقيب المعلمين بالمحافظة .
4- السيد / نقيب معلمى غارب .
5-عينة من معلمى الرياضيات بإدارات القصير – الغردقة – سفاجا .
6- السيد / مدير إدارة الغردقة التعليمية.
7- السيدان ( إبراهيم أبو المعاطى – عبد الحكيم صلاح ) واضعى امتحان الرياضيات.

– بدأ اللقاء بكلمة السيدة / مدير المديرية والتى أوضحت المواصفات الفنية للورقة الامتحانية ويحسب لسيادتها الحكمة فى إدارة الحوار بعقلانية وكياسة واعترافها بصعوبة الامتحان وأفادت بأنه سيتم مراعاة التدابير الفنية واللازمة تجاه هذا الموقف وطلبت من جميع الحضور نقطة نظام حتى يتسنى الاستماع لمناقشة الجميع والوصول إلى حل يرضى الجميع .


– تفضل السيد / رئيس المجلس بأن يقوم ممثل عن كل إدارة بعرض وجهة نظره فيما يتعلق بالامتحان .


– تحدث كل من السادة ( يوسف ممثل نقابة المعلمين بغارب وعبر بما حمله من وجهة نظر اهالى غارب – السيد / شاذلى معلم رياضيات من القصير – السيد / أحمد حربى معلم رياضيات من الغردقة ) السيد / حسن العزايزى ممثل أمناء غارب.


– بعد ان عرض الجميع وجهات نظرهم بعد مناقشة لجنة وضع الامتحان كان التحليل لا يتعدى حصول الطالب المتوسط عن( 5 إلى 7 درجات من اجمالى 30 ) !!!


– خرج اللقاء عن توصية مهمة وهى سيتم تشكيل لجنة موسعة من المديرية وممثلى الإدارات ومعلم رياضيات من كل إدارة صباح السبت الموافق 31/1/2016م خاصة بعد وصول أجابات الجنوب ( حلايب / شلاتين / مرسى علم للكنترول )

وسيتم اخذ عينة عشوائية للتصحيح والوقوف على فنية اجابات الطلاب وبناء عليه سيتم إعداد نموذج إجابة جديد يتم التصحيح بمقتضاه .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة