أخبار الجامعات

لطلاب الجامعات.. كيف تتظلم من قرارت لجنة فحص الطعون بانتخابات الاتحادات الطلابية

حددت المادة 17 من اللائحة الإدارية والمالية المنظمة لانتخابات الاتحادات الطلابية كيفية تقديم الطعن على المرشحين فى الانتخابات وايضا كيفية تظلم الطاعن على قرار اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية.

 

ونصت المادة على أنه يحق للطاعن التظلم من القرار الصادر من اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بالكلية إلى اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالجامعة كما نصت المادة على أنه فى حالة رفض التظلم يعتبر قرار اللجنة نهائيا.

 

ومن المقرر أن تعلن اللجان المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات اليوم الاربعاء ، الكشوف النهائية بأسماء المرشحين لانتخابات الاتحادات الطلابية وذلك بعد الانتهاء من فحص الطعون المقدمة ضد المرشحين فى الانتخابات، وذلك وفقا للجدول الزمنى لانتخابات الاتحادات الطلابية والذى اعتمده الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم الأول من شهر ديسمبر المقبل.

 

وكان تلقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية، حول أعداد الطلاب المُتقدمين للترشح في الانتخابات الطلابية بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسي الحالي.

 

وأفاد التقرير، بأن الانتخابات الطلابية تشهد مشاركة كبيرة من جانب الطلاب خلال العام الجامعي الحالي 2022/2023، حيث ترشح 14813 طالبًا و13397 طالبة بإجمالي 28210 طلاب وطالبات.

 

وأوضح التقرير مشاركة 27 جامعة حكومية و16 جامعة أهلية وخاصة وتكنولوجية و85 معهدًا في الانتخابات الطلابية خلال هذا العام.

 

وأشار التقرير إلى أن العام الدراسي 2021/2022 شهد ترشح 26793 طالبًا وطالبة، وشهد العام الدراسي 2020/2021 تقدم 25178 طالبًا وطالبة، بينما شهد العام الدراسي 2019/2020 تقدم 24864 طالبا وطالبة، لتعُد مشاركة الطلاب خلال العام الدراسي الحالي أكبر المُشاركات للطلاب خلال السنوات الأخيرة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة