أخبار الجامعات

مجلس جامعة بنى سويف يوافق على تنظيم احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة

وافق مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة فى جلسته رقم 215، على مقترح كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة بشأن تنظيم فعاليات احتفال الكلية باليوم العالمى لذوى الإعاقة.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة يهدف إلى زيادة الوعى بقضايا الإعاقة ودعم ذوى الإعاقة من أجل ضمان وتعزيز حقوقهم داخل المجتمع، فضلاُ عن تمكينهم من أجل التنمية الشاملة والمستدامة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على آخر المستجدات فى مجال الإعاقة خاصة فى المجال العلمى والأكاديمي.

 

كما وافق المجلس على مقترح الكلية بشأن تبنى مبادرة ” كلنا واحد” والتى تستهدف توعية وتنمية مهارات الأطفال ذوى الإعاقة والإرشاد الأسرى لذويهم وتدريب الأخصائيين من خلال ورش عمل فى المحافظات والقرى ينفذها طلاب الكلية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، وتنفيذ تدريب للطلاب ذوى الإعاقة البصرية لتطوير قدرتهم على استخدام الحاسب الآلى، كما وافق المجلس على مقترح الكلية لإقامة معرض خيرى للملابس بالجهود الذاتية.

 

كما وافق المجلس، على إنشاء مراكز رعاية الموهوبين والنوابغ والمبدعين “وحدة خدمية” وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من إنشاء المركز هو اكتشاف وصقل مهارات الطلاب الإبداعية والابتكارية والفنية، والرياضية، والعلمية، وتطويرها، مع توفير بيئة حاضنة ومُحفزة للموهوبين والمبدعين والنوابغ لتتحول إلى إبداع على أرض الواقع، لمواكبة التطور فى كافة المجالات، فضلاُ عن إعدادهم للمشاركة فى مسيرة الدولة نحو التنمية المُستدامة والشاملة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة