التعليم العام

مديرا التعليم الفنى والعام بالغربية يتفقدان سير العملية التعليمية بعدد من المدارس

أجرى فتحى أبو هندى، مدير عام التعليم الفنى بالغربية، جولة لمتابعة سير العملية التعليمية في مدرسة قطور التجارية بنات، التابعة للإدارة التعليمية بقطور، كما تفقد الدكتور السيد العراقي، مدير عام الشئون التنفيذية والقائم بعمل مدير عام التعليم العام، مدارس إدارة غرب المحلة التعليمية، حيث تمت متابعة مدرسة عزبة عيسوي خضر الابتدائية ومدرسة عياش الإعدادية المشتركة.

في بداية المتابعة، توجه العراقي لمدرسة عياش الإعدادية المشتركة لمتابعة مدى التزام المعلمين والطلاب وانضباطهم، وحرص على متابعة انضباط الطلاب داخل الفصول، وانتظام الدراسة، وحضر حصة لغة عربية وحصة لغة إنجليزية ورياضيات وحصة اكتشف عن تمثيل الأدوار ( المرشد السياحي ) وتفقد حجرة المكتبة وشدد على المشاركة في مسابقات المشروع الوطني للقراءة وتحدى القراءة العربي.

 

كما تفقد دورات المياه ووجه بضرورة الاهتمام بنظافة دورات المياه،، و اطمأن على التغذية المدرسية وأكد على لجنة التغذية بالمدرسة بالتأكد على تاريخ الصلاحية والفحص الظاهري للتغذية للتأكد من صلاحيتها عند استلامها من المورد يومياً، وقدم الشكر لـ  سلوى السيد احمد عرعوش، معلمة اللغة العربية بالمدرسة، لتميزها في أداء عملها.

 

وتفقد مدرسة عياش الإعدادية المشتركة واطلع على سير العمل بالمدرسة وتفقد مرافق المدرسة واطمئنان على تحقيق الانضباط الإداري وتابع شرح المعلمين وحضر حصة رياضيات وقدم الشكر لـ رمضان عبد الستار حمودة لتميزه في أداء عمله، كما اطمأن على انتظام وانضباط نسب الحضور بالمدرسة، وشدد على تفعيل حصص المشاهدة للقنوات التعليمية وتفقد حجرة الاقتصاد المنزلي وحضر طابور الفسحة وأكد على أهمية تفعيل اليوم الرياضي والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي. 

 

وشدد العراقي على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (36) والذي يمنع كافة أشكال العنف والعقاب البدني، والتنمر داخل المدارس، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي، كما شدد على تنفيذ الكتاب الدوري رقم (42) الخاص بتفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب لجميع المراحل التعليمية، وبخاصة غيـاب طـلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، وإخطـار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم أو عدم مواصلتهم لليـوم الدراسي، طبقا للإجراءات المنصوص عليها بالقرارات الوزارية المنظمة.

 

وشدد أيضا على الإعلان بمكـان ظـاهر بالمدرسـة عـن نـص المادة العاشرة مـن القرار الوزاري رقـم (237) لسنة 2004، لا يسمح للطالـب المقيـد الـذي لـم يحقق نسبة حضور لا تقـل عن (85%) من عدد أيام الدراسة الفعلية.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة