اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

فتح باب التسجيل لجامعة الطفل للفئات العمرية من 9 إلى 10 سنوات

• أكاديمية البحث العلمي: التسجيل إلكتروني في 40 جامعة والدراسة مجانًاأعلنت أكاديمية البحث العلمى فتح باب القبول للدورة السابعة لجامعة الطفل للعام الدراسي 2022-2023، الأحد المقبل، ولمدة 5 أيام، علمًا بأن باب التسجيل يغلق تلقائيًا فى كل جامعة على حدة وذلك عند اكتمال الأعداد المطلوبة، وأن التسجيل سيكون متاحًا على الموقع الرسمى لجامعة الطفل وذلك لأكثر من 40 جامعة على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدة أن التسجيل والدراسة مجانا ومدعوما من الأكاديمية.
وأوضحت أكاديمية البحث العلمي أن شروط التسجيل والقبول لهذا العام تقتصر التسجيل فقط للطلاب الجدد الذى لم يسبق لهم التقدم لجامعة الطفل والدراسة بها، علماً بأن كل الطلاب المقييدين والمسجلين من قبل بجامعة الطفل سيتم استكمال دراستهم تباعا دون التسجيل مرة أخرى شرط الاتزام بالحضور وعدم تخلفه عن الحضور، فضلا عن كون التسجيل متاح للفئة العمرية من 9 إلى 10 سنوات.
وأشارت الأكاديمية إلى أن القبول بأولوية التقدم وأسبقية التسجيل فى حالة تسجيل أي بيانات غير صحيحة أو خاطئة يعتبر التسجيل لاغي، ويكون التسجيل إلكتروني فقط ولا يوجد أي سبيل لتسجيل الطفل إلا من خلال الموقع الإلكتروني فقط، ويسمح النظام الالكترونى بتسجيل الطفل مرة واحدة فقط وسيتم ذلك من خلال التأكيد من الرقم القومى لكل طفل أما فى حالة التلاعب فى التسجيل سوف يلغى تسجيل الطفل نهائيا.
وذكرت أن كل جامعة يتم اكتمال الأعداد بها تختفى تلقائياً من قائمة التسجيل، ولا يحق لأي طالب طلب النقل من وإلى جامعة أخرى مهما كانت الظروف وفى حالة عدم حضوره بالجامعة المسجل بها وذهابه لجامعة أخرى سيتم رفض قبوله بالجامعة الأخرى وإسقاط حقه فى الجامعة المسجل بها.
وأكدت الأكاديمية أن الأطفال مسؤلية ذويهم وأولياء أمورهم من وإلى مقر الدراسة بالجامعة والأكاديمية والجامعة غير مسئولين عن الأطفال قبل استلامهم باليوم الدراسى أو بعد انتهاء اليوم الدراسي واستلام أولياء الأمور لهم، وتعلن مواعيد الدراسة طبقا للظروف الوقتية المتاحة وفى حالة تخلف أي طفل عن الحضور فهذا يسقطه حقه فى منحة جامعة الطفل ولا يحق لولي أمره المطالبة باستكمال البرنامج والانتقال لجامعة أخرى.
وأوضحت أن برنامج جامعة الطفل موحد بكافة الجامعات بنسبة تتعدى 85% لذا يتقدم الطلاب للجامعة طبقا لمربعهم السكنى لعدم وجود أي أختلاف فى المنهج الأساسى بين الجامعات، وأن البرنامج تابع لأكاديمية البحث العلمي ولا يحق لأي جهة أو جامعة استخدام اسم جامعة الطفل أو التسويق للبرنامج إلا بموافقة كتابية من أكاديمية البحث العلمى.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة