أخبار الجامعات

رئيس جامعة المنصورة: مشروع المنصورة الجديدة يتناسب مع حجم الدولة المصرية

شارك الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة ، في فعاليات افتتاح المرحلة الأولى لمشروع مدينة المنصورة الجديدة  بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد ايمن عاشور وزير التعليم العالى، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات.

 

ووجه رئيس جامعة المنصورة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، على الاهتمام الكبير بإنشاء العديد من المشروعات القومية الكبرى فى جميع أنحاء الجمهورية بصفة عامة، وفى محافظة الدقهلية بصفة خاصة، ووجود أربعة جامعات جديدة نموذج يحتذى به وانجازات فى مجال التعليم العالى، مؤكدا أن الرئيس السيسى يعطى أكبر اهتمام لإحداث تنمية شاملة وحقيقية للمحافظة ومنها مدينة المنصورة الجديدة ، والتى  ستصبح خلال السنوات القليلة القادمة من المناطق الواعدة اقتصادياً واستثمارياً وسياحياً.

 

وأشار الدكتور شريف يوسف خاطر، إلى أن ما تم افتتاح اليوم فى المرحلة الأولى لإنشاء مدينة المنصورة الجديدة هى مشروعات ضخمة تتناسب مع حجم الدولة المصرية وحدث غير مسبوق و هو خطوة من خطوات بناء الجمهورية الجديدة وحدث فريد لشعب الدقهلية وطفرة لم تحدث من قبل.

 

 وذكر أن الرئيس كرم رنا حامد والتى تعانى إعاقة بصرية،  وبالرغم من ذلك حصل على أول رسالة دكتوراه فى الأدب الإنجليزى وتكريم الرئيس شرف لنا جميعا، وأشاد بتكريم الرئيس لمركز الأورام يمثله الدكتور وليد النحاس مدير المركز.

 

وأكد أن جامعة المنصورة تنتظر افتتاح العديد من المشروعات الضخمة خلال عام 2023، ومنها مشروع زراعة الكبد وهو مشروع رئاسي المراكز الطبية الثلاثة مركز جراحة المخ والأعصاب، مركز جراحة العظام، مركز جراحة النسا والتوليد ، وافتتاح الجامعة الأهلية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة