أخبار الجامعات

جامعة السادات تطلق قافلة طبية بقرية “كفر أبشيش” بالمنوفية ‏‎ضمن حياة كريمة

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، اليوم السبت مشروع بيئي تنموي متكامل لقرية ” كفر أبشيش” مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وذلك إستكمالاً للمشروع القومي (حياه كريمة) الذي تتبناه الدولة ، وحرصاً من جامعة مدينة السادات على تطوير الريف المصري، وتحسين مستوى الخدمات الصحية، والوعي التثقيفي للمواطنين في قري محافظات المنوفية والبحيرة ، يأتي المشروع التنموي المتكامل ضمن مبادرة حياه كريمه التي أطلقها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية ، والتي أصبحت بدورها مشروعاً قومياً بعد ذلك، وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من المشاريع  البيئية التنموية سواء بشريه أو بيطريه وزراعية ، وكذلك تقديم الندوات التوعوية التي تزيد من الوعي التثقيفي لدي المواطنين. 

 

تأتي هذه المبادرة برعاية الدكتور خالد جعفر ،رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور محمد منير، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة .  

وشملت القافلة الكشف الطبي وتوزيع العلاج  بالمجان في تخصصات الأطفال ، العظام ، و الباطنه ،كما قامت شركة غاز مصر بتدعيم القافلة بالعلاج .

بلغ عدد حالات الكشف الطبي 293حاله وجاء تصنيفها كالأتى: ” 105حالة عظام ، 85 حالة باطنة ، 103 حالة أطفال “، وحضر الندوات 392 من أهالى القرية وكان إجمالي المستفيدين من المشروع التنموي 685 فرد. 

 

ومن جانبه أكد الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة ، حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات الرئاسية، وتنظيم المشاريع البيئية التنموية المتكاملة للمناطق والقرى الأكثر إحتياجا ، لتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتقديم الخدمات الصحية والمجتمعية للأسر البسيطة والحالات المرضية. 

 

وفى سياق متصل أشاد أهالى القرية بالمشروع التنموى ، ومدى إستفادتهم من الندوات التوعوية ، والكشوفات الطبيه والعلاج بالمجان ، حيث حققت إقبالاً كبيراً من الأهالى ، متمنيين المزيد من تلك المشاريع التنموية التي تطلقها جامعة مدينة السادات.

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة