اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم الأزهري

لقاء مدير الخطة والمناهج مع موجهي اللغة العربية بأزهر الدقهلية

3
فى إطار فعاليات اللقاءات التدريبية لموجهي اللغة العربية ، والتى ينظمها توجيه اللغة العربية بالمنطقة بمبادرة من فضيلة الشيخ سالم عثمان موجه عام اللغة العربية بالمنطقة ، التقى أمس الدكتور السيد الجنيدي مدير الخطة والمناهج بالمنطقة ، بالسادة الموجهين ، وعرض فضيلته الأمور الإدارية والفنية التى يجب أن يعلمها الموجه ومنها أن يتابع دفتر الحضور والانصراف بعد دخوله من البوابة ، ثم يستشعر تناسب عدد المدرسين لعدد الفصول ، وأن يعلم أن حجرة شيخ المعهد هى حجرة توزيع وليست حجرة ضيافة ، وعلى الموجه أن يطالب الإداري بسجل الأجازات لمطابقته بدفتر الحضور والانصراف .


وأكد فضيلة مدير الخطة والمناهج أن الموجه يجب أن يتأكد أن دفتر التحضير مطابق للمنهج ، والشيخ موقع عليه ، ويتأكد من كونه مكتوب بخط اليد أو مصور ، وعليه متابعة أداء المدرس أن كان به قصور أو متطور وذو أسلوب راق يمكن الاستفادة به لتطوير أداء المقصرين ، كما يدقق فى متابعة تفاعل الطلاب مع المدرسين وخصوصا الطلاب الذين يجلسون في مؤخرة الفصل .


وشدد فضيلة الدكتور السيد الجنيدى على ضرورة أن يحضر الموجه فى أيام الامتحانات فض المظروف ، ويجب أن يوقع كل من حضر فض المظروف ، وان أي موجه لديه ظرف طارئ يمنعه من حضور الامتحان عليه أن يبلغ إدارة الخطة والمناهج على الفور .


وأشار فضيلته أن هذا العام سيستبقى الموجهين الذين لهم صلة قرابة بالطلاب فى امتحانات النقل والشهادة الإعدادية داخل القطاع .


وقد قام السيد مدير الخطة والمناهج بالرد على استفسارات السادة الموجهين

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة