أخبار الجامعات

انطلاق مؤتمر الدراسات العليا بمعهد الاستزراع السمكي في جامعة قناة السويس

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس ضرورة تسليط الضوء على التقنيات والأساليب الحديثة لتنمية وتطوير الثروة السمكية والاستزراع المائى من خلال البحث العلمى والتطوير في مجالات الاستزراع المائى المختلفة وانتقاء الأبحاث المتخصصة في هذا المجال، وذلك انطلاقاً من دور جامعة قناة السويس المجتمعى للتعرف على كل ماهو جديد في مجال الاستزراع السمكي وتأثيره في التغيرات المناخية ودوره في التغيرات المناخية المواكبة للمؤتمر المناخي COP27.

 

وفى هذا الصدد نظم معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك بجامعة قناة السويس المؤتمر الثالث للدراسات العليا والبحوث التطبيقية تحت عنوان الثروة السمكية والتغيرات المناخية.

 

يأتي المؤتمر بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث التطبيقيه؛ وإشراف تنفيذي الدكتور محمد التابعي عميد المعهد ورئيس المؤتمر.

 

كما أوضح الدكتور محمد سعد زغلول أن المؤتمر يهدف إلى تمكين طلاب الدراسات العليا من طرح وتبادل الاراء والافكار من أجل توسيع مدارك الطلاب الباحثين وإتاحة الفرص أمامهم لمواكبة أهم التطورات الحديثة في مجال البحث العلمي .

 

حضر الجلسة الافتتاحيه للمؤتمر الدكتور سامي عبد الملك وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر ،والدكتور محمد أحمد فكري مدرس انتاج المفرخات، والدكتورة نهي ابراهيم البنا مدرس مكافحة أمراض الاستزراع المائي بمعهد الاستزراع السمكي منسقي المؤتمر .

 

وعن محاور المؤتمر أوضح الدكتور محمد التابعي أن المؤتمر يناقش التقنيات والإتجاهات الحديثة في مجال مكافحة أمراض الاستزراع المائي، والاساليب الوراثية في إنتاج المفرخات المائية ،والتقنيات الحديثة في مجال الغذاء والتغذية في الإستزراع المائى، والتنمية المُستدامة للثروة السمكية والمصايد الطبيعية.

 

وألقي الدكتور السيد عويس عمران أستاذ الاراضي ورئيس قسم الاراضي والمياة بكلية الزراعة محاضرة بعنوان ( الطريق الي قمة المناخ COP28 )، مؤكداً دور طلاب المعهد للدراسات العليا في تقديم الابحاث والافكار التي تساعد المناخ في التعافي وتركيز الدول علي الثروة السمكية في الفترة القادمة حيث انها اقل ضررا علي المناخ.

 

وتابع الدكتور سامى عبد الملك أنه تم تحكيم الأبحاث من خلال لجنه متخصصة من أعضاء هيئة التدريس لاختيار أفضل الرسائل العلمية المتميزة “الماجستير والدكتوراه” وتضم اللجنة كوكبة متميزة من الاساتذة وهم الدكتور سعد زكريا محمد استاذ اللافقاريات البحرية المتفرغ بكلية الزراعة و الدكتورة أمينة علي الدسوقي أستاذ قسم الباثولوجيا ووكيل كلية الطب البيطري لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة مرفت علي محمد أستاذ إنتاج الاسماك بكلية الزراعة ووكيل معهد الاستزراع السمكي لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع جامعة قناة السويس .

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة