أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تواصل تنفيذ برنامجها التدريبي في مجال ريادة الاعمال للطلاب بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات

تواصل جامعة سوهاج، بالتعاون مع جهاز تنميه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج، تنفيذ برنامجها التدريبي للطلاب في مجال ريادة الاعمال، بكليتي العلوم والتربية النوعية.
جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حازم المشنب عميد كلية العلوم والدكتورة لمياء عميد كلية التربية النوعية وأسامة محمود نائب مدير بفرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج ومدرب معتمد بريادة الأعمال.
وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة أنه طبقاً لبروتوكول التعاون مع جهاز تنمية المشروعات يتم تنظيم عدد من الدورات التدريبية للطلاب بهدف إكسابهم عددا من المهارات والخبرات المميزة في مجال ريادة الأعمال، والاستفادة الحقيقية من الإمكانيات المادية والفنية التي يقدمها الجهاز، بالإضافة تنظيم زيارات ميدانية للطلاب لمشروعات الشباب في المناطق الصناعية والحديث معهم ومعرفه قصص النجاح الخاصة بهم.
وأكد الدكتور خالد عمران أن الجامعة تحرص علي تنظيم دورات توعوية للطلاب ف مجال ريادة الأعمال والذي يتطلب المزيد من العمل المستمر في تطوير الذات والخبرة المتواصلة لتصبح رياديا ً قوياً في مجال الأعمال.
ولفت إلى التنسيق الدائم لزيارة المناطق الصناعية لرؤية نماذج من الشباب المتميزة من أصحاب المشروعات، مضيفاً أنه جاري تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية لتشمل كافة كليات الجامعة.
أضاف أسامة محمود أن التدريبشمل عدد من البرامج المختلفة لريادة الأعمال، مثل تدريب أعرف قدراتك وتدريب المهارات الريادية، وحدد فكرة مشروعك وتدريب ابدأ مشروعك، إلى جانب التعريف بريادة الأعمال ونقاط القوة والضعف، أنماط الشخصية وكيف يصبح الشاب رائد أعمال ناجح.
وذكر أنه تم توعية الطلاب بكافة الخدمات التي يقدمها الجهاز للشباب من خدمات مالية وخدمات غير مالية وتيسير كافه الإجراءات لهم.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة