التعليم العام

محافظ كفر الشيخ يشيد بتبادل الثقافات بين طلاب “المصرية اليابانية” ومدرسة “إيشى”

أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتبادل الخبرات والثقافات بين طلاب المدرسة اليابانية المصرية بابشان وطلاب مدرسة “تاتي إيشي” بفوكاكو بمدينة لوجيريش بدولة اليابان، ومد جسور المعرفة وغرس جذور الثقة فى نفوس الطلاب في البلدن، وخلق جيل قادر على استيعاب ما يدور حوله، مطلعا على نظم  واستراتيجيات التعلم الحديثة.

 

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي بالمدرسة المصرية اليابانية ببيلا، تواصلوا بطلاب الصف الرابع الابتدائي بمدرسة تاتي إيشي، بمحافظة فوكاكو بمدينة لوجيريشي بدولة اليابان، عبر تقنية الزووم، تحت إشراف معلميهم ومديرة المدرسة ولاء محمد وتم التنسيق لذلك اللقاء من خلال الخبير الياباني المشرف على المدارس” إيتو”.

 

وأضاف عبدالله، جرى الحديث عن ثقافة الشعبين المصري والياباني وحضارتهما والزي الشعبي والمأكولات، وتم تقسيم الطلاب إلى أربع مجموعات تبادل فيها الطلاب مع بعضهم البعض بعض المهارات ووجد الطلاب في كلا المدرستين صنوف الإمتاع والتشويق في هذا اللقاء والتعرف على الاخر، مشيداً بمثل هذه اللقاءات المثمرة.

 

 

 

 

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة