اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

افتتاح عيادة الكشف الطبي لطالبي بطاقة إثبات الإعاقة بمستشفيات جامعة أسيوط

افتتح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، عيادة الكشف الطبي لطالبي بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة بالمستشفى الجامعي الرئيسي، وذلك بحضور الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور علاء عبدالمنعم مدير المستشفى الرئيسي، والدكتورة شمياء حمدي نائب مدير المستشفى الرئيسي لشؤون العيادات الخارجية.
وقال عميد كلية الطب، في تصريحات خاصة، إن العيادة تهدف إلى تخفيف العبء عن مرضى ذو الإعاقة في إطار دعم الدولة لذوي الهمم وتوفير الرعاية الكاملة.
وأوضح أن العيادة تعمل على تقييم المرضى ذوي الإعاقة طبيا سواء كان المريض يعاني من إعاقة حركية أو سمعية أو بصرية أو ذهنية أو إعاقة نفسية، والتأكد من درجة الإعاقة (شديدة، ومتوسطة)، مشيرا إلى أنه بناءً على هذا التقييم من الأطباء المتخصصين يتم إرسال البيانات والحالات إلى وزارة التضامن الاجتماعي، والتي بدورها ترسل الأوراق اللازمة؛ ليتمتع بعدها المريض بعدة خدمات كالخدمات الصحية أو الخدمات المعنوية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة